كوخافي : تصفية ابو العـطا ازالت تهديد على امن اسرائيل واوجدت ظروف احسن للتعامل مع قطاع غزة

الجنرال افيف كوخافي

قال الجنرال افيف كوخافي رئيس هيئة الاركان في جيش الاحتلال الاسرائيلي ان " تصفية القائد في الجهاد الاسلامي بهاء ابو العطا في قطاع غزة والمواجهات التي تبعت هذه العملية افضتا الى ازالت تهديد لامن اسرائيل.

واعتبر كوخافي في تصريحات نشرتها  هيئة البث الإسرائيلي "مكان" بأن عملية اغتيال ابو العطا والمواجهات التي تبعت هذه العملية  اوجدتا ظروفا احسن في تعامل الجيش مع قطاع غزة ."

هذا وأعلن جيش الاحتلال ، مساء الثلاثاء، عن انتهاء عملية "استخلاص العبر" من عملية "الحزام الاسود"  في قطاع غزة الشهر الماضي  (الجولة التصعيدية الأخيرة على قطاع غزة) التي بدأت بعد تصفية ابو العطا.

وجاء في تقرير أصدره الجيش ان "العملية حققت أهدافها ومنها إيجاد الظروف لتحسين الواقع في القطاع من جهة والمساس بصورة خطيرة في العناصر الإرهابية دون الانجرار الى معركة أوسع من جهة أخرى ."حسب ما ذكرت "مكان".

وتطرق جيش الاحتلال خلال التقرير الى المجزرة التي ارتكبت بحق عائلة السواركة في دير البلح وسط قطاع غزة خلال عملية "الحزام الاسود"  والتي ادت الى استشهاد 9 من أفرادها بينهم 5 أطفال وسيدتين، زاعما بان المنزل الذي تواجدوا داخله استخدم من قبل حركة  الجهاد الإسلامي لتنفيذ عمليات وصفها بـ "إرهابية".

وادعي جيش الاحتلال بان جميع المعلومات الاستخباراتية قد دلت على ان هذا المنزل كان خاليا من المدنيين اثناء قصفه.

وقال تقرير جيش الاحتلال  "انه بذل جهودا جبارة لتفادي المساس بالذين لا صلة لهم بالإرهاب، في وقت قامت به الحركة الإرهابية التي حاربها باستغلال المدنيين من خلال إخفاء منشآتها العسكرية في صفوفهم ."حسب ما زعم
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة