​صلاح يدعو لتعزيز صمود اللاجئين لحين عودتهم

رئيس حركة حماس في منطقة الخارج ماهر صلاح

 دعا رئيس حركة "حماس" في منطقة الخارج ماهر صلاح، لتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم، والتخفيف من معاناتهم.

وقال صلاح خلال زيارته مخيمات منطقة صور، إن قضية اللاجئين الفلسطينيين على سلم أولويات قيادة حركة حماس، مشيرا إلى أنها تعمل من أجل التخفيف من معاناتهم.

ونبه إلى أن لقاءات رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية مع الزعماء والرؤساء تصب في كيفية العمل الجاد من أجل التخفيف من حدة المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في لبنان.

وأكد صلاح تمسك حركة حماس بحق العودة للاجئين الفلسطينيين وحقوق شعبنا كافة، لافتا إلى أن حق العودة هو حق فردي وجماعي، وحق مقدس لا يمكن التنازل عنه مهما بلغت التضحيات والمغريات.

وشدد على رفض حركة حماس لأي مشاريع وصفقات تنتقص من حقوق شعبنا، خاصة صفقة القرن، مضيفا أن الرفض الفلسطيني لهذه الصفقة يجعل تطبيقها مستحيلاً.

وفي جانب آخر، دعا صلاح إلى ضرورة إجراء الانتخابات الفلسطينية بما يشمل الفلسطينيين في الخارج واحترام نتائجها، مشيدا بتجربة المقاومة في الوحدة من خلال غرفة العمليات المشتركة، مردفا: الوحدة هي طريق واجبة من أجل التحرير.

وأشاد كذلك بمسيرات العودة، منوها إلى أن توحّد شعبنا خلفها تعطينا يقيناً بأن الوعي الثوري والمقاوم هو في مرحلة متقدّمة جداً، فكلّما زادت الوحدة، وتماسكنا في الميدان أصبحنا أكثر قرباً من تحقيق أهدافنا.

وزار صلاح عددا من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صيدا، حيث اطّلع على أوضاع اللاجئين وظروفهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - صور - بيروت