طقس فلسطين: تطورات الحالة الجوية خلال الساعات القادمة

طقس فلسطين

توقع موقع "طقس فلسطين" المختص بالأرصاد الجوية، أن يبقى تركيز الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد خلال الساعات القادمة وذلك مع إستمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية العاصفة.

وحسب الموقع، ستشهد ساعات الليل الأولى أن تمتد السحب الركامية الماطرة الى مناطق المثلث وأقصى شمال الضفة الغربية.

ومن المتوقع مع ساعات ما قبل منتصف الليل بساعتين أو ثلاثة أن تمتد السحب الماطرة الى مناطق نابلس وسلفيت وقلقيلية وجنين وطولكرم وشمال رام الله وفي وقت لاحق الى مناطق وسط الضفة على شكل زخات محلية مع بقاء التركيز الأساسي  لمناطق الشمال الفلسطيني.

ومن المتوقع أن تعبر الجبهة الهوائية الأكثر قوة وزخماً مع ساعات الفجر والنهار الأولى  من يوم غد  الخميس لتصبح الأجواء عاصفة في شمال فلسطين وشمال الضفة والسواحل الوسطى و تهطل الأمطار الغزيرة ومع إحتمالية عالية لتشكل السيول.

 ومن المتوقع أن تتأخر الفعالية الجوية في مناطق  جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة وشمال النقب  الى ساعات العصر والمساء من يوم غد الخميس لتصبح  الفعالية شاملة لكافة المناطق بما في ذلك جنوب الضفة وقطاع غزة.

  ويتوقع "طقس فلسطين" أن تشتد الفعالية الجوية بشكل مضطرد ليلة الخميس/الجمعة على  كافة المناطق الشمالية والوسطى من البلاد بشكل أساسي وتضرب العواصف الرعدية أحياناً ويتساقط البرد بإذن الله.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله