النيابة العامة لدولة فلسطين توقع مذكرة تعاون قضائي مع النيابة العامة للجمهورية الصربية

وقع النائب العام لدولة فلسطين المستشار أكرم الخطيب، مذكرة تفاهم قضائية مع النائب العام للجمهورية الصربية زاجوركا دولوفاك في العاصمة الصربية بلغراد، بحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية صربيا محمد نبهان ، رافقه رئيس ادارة التخطيط والسياسات مساعد النائب العام ياسر حماد.

يشار الى أن توقيع الاتفاقية، جاء خلال زيارة عمل رسمية قام بها النائب العام لدى مكتب النائب العام الصربي وبحضور عدد من مساعديه، أجرى خلالها محادثات رسمية لبحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات.

من جانبه، أكد المستشار أكرم الخطيب أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تأتي في إطار تفعيل أوجه التعاون القضائي بين النيابتين لمواجهة الجرائم ذات الخطورة ، بما يضمن مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والفساد، والاتجار بالأشخاص، والجرائم الحاسوبية، وجرائم تقنية المعلومات، وذلك من خلال تبادل المعلومات التي تستلزمها الإجراءات الجنائية وتنفيذ طلبات المساعدة وفقا لما تجيزه القوانين الوطنية.

 مشيراً ان من شأن المذكرة  تنمية قدرات أعضاء وموظفي النيابة العامة  وتبادل الخبرات، وصولا لأفضل الممارسات في مجال التحقيق والادعاء، مؤكدا على ضرورة الالتزام الراسخ بالمضي قدما في تطوير العلاقات القانونية والقضائية بين الطرفين

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بلغراد