عمان: الرجوب يلتقي امين عام المنظمة الكشفية العالمية

الرجوب يلتقي امين عام المنظمة الكشفية العالمية

 التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، بالأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية احمد الهندواي، في العاصمة الأردنية عمان بحضور مدير الاقليم الكشفي العربي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية،  عمرو حمدي، والأمين  العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، والامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية محمد سوالمة .

واطلع الرجوب خلال اللقاء الهنداوي على الخطة الاستراتيجية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والهادفة لبناء حركة كشفية وارشادية وطنية بعيدة عن كافة التجاذبات السياسية لتشكل امتدادا للإرث التاريخي للكشافة الفلسطينية والتي تعد أقدم حركة كشفية في الإقليم.

كما أشار الرجوب إلى أن الاستراتيجية تهدف لزيادة رقعة انتشار الكشافة لتطال كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات، مشيرا في ذات السياق إلى أن الجمعية تعمل على زيادة مدى التعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لتكون الحركة الكشفية والارشادية في المدارس جزءا من الجمعية.

وبحث الرجوب مع مضيفه الية تبادل الخبرات مع المنظمة الدولية مشيرا إلى استعداد فلسطين لاستقبال الوفود الكشفية العربية والعالمية للاستفادة من خبراتهم في تطوير الحركة الكشفية، موجها الدعوة للأمين العام للمنظمة العالمية لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع الحركة الكشفية الفلسطينية عن كثب.

من جانبه هنأ الهنداوي جمعية الكشافة الفلسطينية بعقد مؤتمرها الأول، مؤكدا على أهمية القرارات والتوصيات التي تم اعتمادها خلال المؤتمر، مشيدا بجهود اللواء الرجوب وأعضاء الجمعية الهادفة لتطوير الحركة الكشفية والارشادية في فلسطين.

كما أبدى الهنداوي استعداد المنظمة العالمية للتعاون مع فلسطين في كافة المجالات، وبشكل خاص استعداد المنظمة لإرسال الخبراء الكشفيين إلى فلسطين لنقل الخبرة إليها ومساعدة الجمعية الفلسطينية في تطوير الكوادر والأنشطة الكشفية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان