دول أوروبية رفضت إصدار ورقة ضمان بعدم عرقلة إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس

عريقات: تصريحات بينيت بداية الضم والملف امام الدائرة التنفيذية للجنائية الدولية الاثنين المقبل

صائب عريقات

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن  تصريحات وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت دراسة تسجيل الأراضي في المناطق المصنفة "ج" في سجل الأراضي بوزارة "القضاء" الإسرائيلية "تؤكد المنهجية الصحيحة التي اتخذتها المحكمة الجنائية الدولية ضد اسرائيل".

وقال عريقات في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية "، يوم السبت، ما تحدث به هو (بينيت) بداية الضم لهذه الأراضي المحتلة التي لا يحق لما يسمى "الادارة المدنية" أو "وزارة القضاء" الإسرائيلية التصرف بها.

وقال عريقات ان " الجنائية اعتمدت على وجود أدلة كبيرة لارتكاب جرائم حرب في الأرض الفلسطينية للشروع باجراء تحقيق"، معربا عن امله بأن تأخد المحكمة إجراء فيما يخص تصريحات بينيت، مبينا ان هذا الملف سيكون امام الدائرة التنفيذية للمحكمة الاثنين المقبل.

 إلى ذلك، أكد عريقات، على أنه لا انتخابات دون القدس، وأن إصدار مرسوم رئاسي قبل التأكد من إمكانية إجراء الانتخابات في العاصمة، سيؤدي في النهاية إلى إلغاء المرسوم، حال منعت إسرائيل إجراءها وهو أمر كارثي.

وأشار عريقات إلى أن الجهود متواصلة مع المجتمع الدولي، لضمان إجراء الانتخابات في القدس، كاشفا أن عددا من الدول الأوروبية، رفضت إصدار ورقة ضمان بعدم عرقلة إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله