ماليزيا تعلن تعين قنصلاً "فخريًّا" في رام الله وغزة

وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله

  أعلنت ماليزيا، يوم السبت، أنها ستعين قنصلاً "فخرياً" لها في رام الله وغزة، خلال العام المقبل "2020" ، وفتح سفارتها المعتمدة لدى فلسطين في الأردن، الذي تم الإعلان عنه مسبقا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعرب وزير الخارجية الماليزي ، سيف الدين عبدالله  في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الماليزية "برناما" ، عن الأمل في أن يتم فتح سفارة لبلاده لدى (عمان) العام المقبل .

وأضاف أن ما ستفعله بلاده ، أنه سيكون هناك مكتبان"سفارتان" ، أحدهما للأردن ، والآخر لفلسطين ، وسيكون هناك سفيران، موضحا أنها المرة الأولى التي يكون فيها سفير خاص لماليزيا لدى فلسطين ، حيث يتولى هذه المهمة الآن السفير الماليزي لدى مصر.

وردا على سؤال بشأن الموعد الذى سيتم فيه ذلك ، أشار المسؤول الماليزي في تصريحاته  إلى أن بلاده بصدد التفاوض مع ( عمان ) بهذا الشأن ، مستطردا ، إنه يتعين الحصول على موافقة الأردن بشأن فتح سفارة أخرى في أراضيها ، وأنه فور الموافقة سيتم إرسال المسؤولين "المعنيين " إلى الأردن .

ولفت وزير الخارجية الماليزي إلى أنه سيتم أيضاً تعيين قناصل "فخريين" لبلاده لدى كل من : ليبيا، والعراق واليمن ، خلال العام المقبل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات