التوافق على مجموعة ضوابط لتنظيم عملهم

بلدية غزة تعقد لقاءً مع الباعة المتجولين لمكافحة مكبرات الصوت

بلدية غزة تعقد لقاءً مع الباعة المتجولين

 نظمت بلدية غزة، لقاء مع الباعة المتجولين في أحياء ومناطق المدينة، داخل خان الخضار في سوق فراس، لتنظيم عملهم في أحياء ومناطق المدينة، ومكافحة ظاهرة استخدام مكبرات الصوت وما ينتج عنها من تلوث سمعي، وذلك بالتعاون مع شرطة البلديات.

وحضر اللقاء نائب رئيس البلدية أحمد أبو راس، ومدير دائرة النظام والانضباط نضال الشاويش، ومحافظ غزة العميد جمال الديب، ومدير شرطة بلدية غزة العقيد جهاد حمادة، وملتزم السوق الحاج هاني عطا الله.

وأكد م. أبو راس أن هذا اللقاء يأتي ضمن سياسة المجلس البلدي وخطته التطويرية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف عند احتياجاتهم وتلبيتها حسب الإمكانيات المتاحة، والتشاور دومًا مع الفئة المستهدفة لعلاج أي إشكاليات والعمل على حلها.

وأوضح أن ظاهرة استخدام مكبرات الصوت في الأحياء السكنية تسبب إزعاجًا كبيرًا وتلوثًا سمعيًا للسكان دون مراعاة لأوضاع المرضى والطلاب والمسنين، مشيرًا في ذات الوقت إلى ظاهرة تكدس عربات الكارو أمام المساجد مسببة إزعاجًا للمصلين ومكاره صحية.

ودعا م. أبو راس أصحاب عربات الكارو للتعاون مع البلدية والشرطة في خلق حالة تنظيمية بالمدينة، والالتزام بالضوابط المحددة.

من جانبه؛ شكر محافظ غزة الحضور على تلبية الدعوة لهذا اللقاء، وأشاد بدور أصحاب البسطات في تعاونهم مع البلدية والشرطة في تنظيم الأسواق والشوارع الرئيسية للمحافظة، مؤكدًا حرص الشرطة بكافة أجهزتها على تنظيم المدينة وتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه.

من ناحيته؛ أكد العقيد حمادة أن هذا اللقاء يعتبر مفصلياً للمرحلة المقبلة في معالجة ظاهرة استخدام مكبرات الصوت في الأحياء السكنية والتي تسبب إزعاجاً وضرراً لكافة المواطنين، داعيا إلى تظافر كافة الجهود لإنهاء هذه الظاهرة نهائيًا.

وتم خلال اللقاء الاستماع إلى مداخلات وأسئلة بعض الباعة من أصحاب عربات الكارو والذين طالبوا بتحديد موعد لهم باستخدام مكبرات الصوت خلال تجولهم في الشوارع.

وفي نهاية اللقاء؛ تم التوافق مع أصحاب عربات الكارو على مجموعة من المحددات والضوابط لعملهم بدءًا من الأسبوع المقبل، أبرزها عدم خلق حالة من الفوضى والتكدس أمام المساجد وفي المفترقات الرئيسية، الحرص على نظافة المدينة وإزالة أي مخالفات ناتجة عن عمله أو دابته، استخدام مكبرات الصوت بشكل محدود ما بين الساعة 9 صباحًا وحتى 4 مساءً فقط.

وفي الختام؛ أكد نائب رئيس البلدية أحمد أبو راس أن فرق النظام والانضباط في البلدية ستشرع مطلع العام القادم، بمتابعة أصحاب عربات الكارو، والتعامل بحزم مع كافة المخالفين وخاصة فيما يتعلق باستخدام مكبرات الصوت في أحياء ومناطق المدينة.

ودعا أصحاب عربات الكارو إلى الالتزام بالمحددات والضوابط المتفق عليها بحيث لا يشكل عملهم ضررًا وإزعاجًا للمواطنين، حتى لا يؤثر ذلك على عملهم وأرزاقهم، مبينًا أن البلدية بدأت بتطوير وتفعيل سوق اليرموك الشعبي

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة