السفارة الأميركية في إسرائيل تحذر رعاياها من خطر هجوم إيراني محتمل

السفارة الأميركية في إسرائيل

حذرت السفارة الأميركية في إسرائيل، يوم الاثنين، رعاياها من خطر هجوم إيراني محتمل على إسرائيل بعد اغتيال قاسم سليماني.

واغتيل الجنرال قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" الذي كان مكلفا العمليات الخارجية للحرس الثوري في الخارج ومهندس الاستراتيجية الإيرانية في الشرق الأوسط، في ضربة جوية أميركية استهدفته فجر الجمعة أمام مطار بغداد الدولي.

وقالت السفارة الأميركية في بيانها الأمني الذي يشمل رعاياها في القدس بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة "التوتر المتزايد في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى مخاطر أمنية على المواطنين الأميركيين في الخارج". وأضاف البيان الأمني "بدافع من الحذر الشديد، تشجع السفارة بشدة المواطنين الأميركيين على التزام اليقظة واتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة، حيث تقع الحوادث الأمنية، بما في ذلك إطلاق الصواريخ، دون سابق إنذار".

وجاء هذا التحذير على خلفية تهديد مسؤول إيراني رفيع المستوى بتحويل تل أبيب وحيفا "إلى رماد" إذا ما نفّذت الولايات المتّحدة وعيدها بقصف 52 هدفا في الجمهورية الإسلامية.

وقال محسن رضائي، رئيس مصلحة تشخيص النظام في إيران والقائد السابق للحرس الثوري، مخاطباً الرئيس الأميركي دونالد "ترامب، هل قلت في تغريدة إنّك ستهاجم 52 هدفاً في إيران؟". وأضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الحكومية "ترامب، هل قلت في تغريدة إنّك ستهاجم إيران مجدّداً إذا ما انتقمت؟" لمقتل الجنرال قاسم سليماني.

وحذّر رضائي من أنّه إذا نفّذ ترامب وعيده فإنّ "إيران ستحوّل حيفا والمراكز الإسرائيلية إلى رماد بطريقة تمسح بها إسرائيل من على وجه الكرة الأرضية". وأضاف في تغريدة على تويتر "إذا اتّخذت أميركا أدنى إجراء بعد ردّنا العسكري، فسنسوّي تل أبيب وحيفا بالأرض".
 
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة