مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله10°
الخليل10°
غزة18°
القدس12°
رام الله10°
الخليل10°
غزة18°

شركة أمريكية تشتري شركة "ارميس" الإسرائيلية بمبلغ 1.1 مليار دولار

انترنت الاشياء

وكالة قدس نت للأنباء - وكالات

اشترت شركة "انسايت بارتنر" (Insight Partners) الامريكية شركة الستارت اب الإسرائيلية "ارميس" (Armis) المختصة بالحماية من الهجمات الالكترونية (السايبر)، والتي أقيمت منذ أربع سنوات بمبلغ 1.1 مليار دولار، وهي صفقة الشراء الأعلى لشركة إسرائيلية من هذا النوع. 

وأقيمت الشركة الجديدة نسبيا في عام 2015 وهدفها تمكين المنظمات المختلفة استخدام أجهزة جديدة بدون اية مخاوف من هجمات الكترونية (سايبر). وتختص الشركة بمجال "انترنت الأشياء" (IoT) وتستثمر بها عدة شركات بينها غوغل وصناديق "سكويا".

البرنامج الذي تعرضه الشركة يعتمد على غيمة ولا يحتاج الى خوادم محلية – وبذلك يتيح تحليل جميع الأجهزة المرتبطة مع شبكة الشركة.

كان معدل دخل الشركة بعد بداية عام 2019 ما بين 10 حتى 10 ملايين دولار، وقفز أربع مرات على ضوء نجاحها، أيضا الشركة بعد شراءها من الشركة الامريكية ستستمر بالعمل بشكل مستقل وستدار من قبل اثنين من مؤسسيها. والتوقيع على العقد النهائي سيكون في شباط/فبراير القادم. 

وللتوضيح فان "انترنت الأشياء" الذي تختص به الشركة، عبارة عن شبكة واسعة من الأجهزة المادية المرتبطة مع بعضها البعض باستخدام أجهزة حاسوب ذكية تتبادل البيانات، والمعلومات، فيما بينها: فهو يتيح لكل الأشياء من حولنا الاتصال بشبكة الانترنت، ومن أبرز الأمور التي يتيحها "انترنت الأشياء" هو الاتاحة للإنسان التحكم بمنزله وهو خارجه، حيث يستطيع التحكم من خلاله في أماكن هو ليس موجودا فيها.

#شركة "ارميس" الإسرائيلية #شركة "انسايت بارتنر" (Insight Partners) الامريكية #الحماية من الهجمات الالكترونية (السايبر)