ملادينوف: لا توجد عملية سلام في الشرق الأوسط.. أخشى كل يوم أننا بعيدون عن حرب أخرى في غزة

نيكولاي ملادينوف

قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إنه "لا توجد عملية سلام في الشرق الأوسط، وأخشى كل يوم أننا بعيدون عن حرب أخرى في غزة".

وأضاف ملادينوف في حديث لقناة "الجزيرة" القطرية باللغة الانجليزية "لا أعتقد أن الجانب الإسرائيلي أو الفلسطيني - لأسباب مختلفة مختلفة - في وضع يتيح لهما بالفعل الدخول في مفاوضات ذات مغزى( ...) أشعر أن الكثير من عملنا حاليًا يركز أكثر على منع الحرب في غزة ...
 

الحفاظ على الإجماع على المستوى الدولي قدر الإمكان حول كيفية حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ، والعمل بهدوء حقًا لتهيئة الظروف لقيادة المستقبل من كلا الجانبين للعودة إلى طاولة المفاوضات بطريقة هادفة. "

وأشار ملادينوف إلى أنه على الرغم من الحقائق المتغيرة على الأرض والنزاع المستمر ، "في النهاية (...) لديك مليوني شخص في غزة ، ثلاثة ملايين شخص في الضفة الغربية - وهم لا يذهبون إلى أي مكان. بقدر ما تتمتع إسرائيل بحق للبقاء ... في الأرض بين النهر والبحر ، وكذلك فعلوا".

يشاطر ملادينوف مخاوفه حول مستقبل المنطقة والوضع في غزة ، قائلاً: "أنا خائف جدًا ؛ إذا نظرت إلى بقية الشرق الأوسط ، إذا نظرت إلى العراق ، وإذا نظرت إلى سوريا. إذا غادرت سوريا مجتمع طويل مهمش ومحروم ومنفصل ومغلق ، هذا المجتمع ينهار ويصبح أرضًا خصبة للمتطرفين. لا نريد أن نرى ذلك يحدث "، كما يقول.أخشى كل يوم أننا بعيدون عن حرب أخرى في غزة.

وتحدث المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ، نيكولاي ملادينوف ، لقناة "الجزيرة" عن خطة جاريد كوشنر للسلام في الشرق الأوسط ، والمستوطنات الإسرائيلية ، والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الدوحة