نتنياهو: إسرائيل لن تسمح لإيران بتطوير الأسلحة النووية

بنيامين نتنياهو

 دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، بريطانيا وفرنسا وألمانيا إلى الانضمام للعقوبات الأميركية على إيران وتفعيل العقوبات الأممية عليها، كما اتهم إيران بالكذب في مسألة إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وقال نتنياهو، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية وبحسب بيان صادر عن مكتبه، "أرحب بقيام الرئيس ترامب بفرض عقوبات جديدة وصارمة للغاية على هذا النظام​​​. ينبغي أن أقول إنه تم القيام بذلك في وقت قريب من القرار الإيراني بتسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم".

وأضاف نتنياهو بالقول: "أدعو بريطانيا وفرنسا وألمانيا إلى الانضمام إلى الجهود الأميركية. ينبغي أن تلك الدول ستذهب إلى مجلس الأمن الدولي حيث يجب تفعيل العقوبات التي تم اعتمادها هناك وقتها".

وأردف "أود أن أقول مرة أخرى. إسرائيل لن تسمح لإيران بتطوير الأسلحة النووية".

وتابع قائلا إن "إيران لا تقمع شعبها، وتركز ممارسة الإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط فحسب، بل هي تسببت أيضا في مقتل 176 شخصا ثم أخفت ذلك وكذبت للمجتمع الدولي".

وأضاف نتنياهو "أشير إلى شجاعة الشعب الإيراني الذي يتظاهر في الشوارع مرة أخرى ضد هذا النظام. الشعب الإيراني يستحق الحرية ويستحق أن يعيش بأمان وبسلام فهذا كل ما حرمهم النظام منه".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة