بالفيديو اسرائيل تستكمل سلسلة تجارب على نسخة مطورة من منظومة "القبة الحديدية"

القبة الحديدية

أعلنت وزارة الجيش الاسرائيلية، يوم الاحد، عن اكمالها بنجاح سلسلة تجارب على نسخة مطورة من منظومة "القبة الحديدية" في جنوب اسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان لها، ان نجاح سلسلة التجارب يمثل "علامة فارقة في القدرة التشغيلية لاسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الحالية والمستقبلية".

وأضافت "تم اختبار قدرات النظام في نسخة جديدة ومتقدمة في العديد من السيناريوهات، بعضها يحاكي التهديدات المستقبلية التي قد يواجهها النظام أثناء المواجهة".

وأشارت الوزارة إلى أن سلسلة التجارب جرت بعد 10 سنوات على أول تجربة اعتراض من "القبة الحديدية" في يناير 2010.

والقبة الحديدية هي نظام للدفاع الجوي يتمتع بمعدل نجاح مرتفع للغاية لحماية سكان دولة إسرائيل، وحتى الآن أجرى النظام أكثر من 2400 عملية اعتراض ناجحة.حسب تقارير عبرية

وقال رئيس هيئة نظم الحماية في وزارة الجيش موشيه بتال "أجرينا سلسلة التجارب الناجحة التي أكملناها في نظام القبة الحديدية بعد عشر سنوات بالضبط من أول تجربة اعتراض في النظام".

وأضاف "خلال العقد الماضي أجرينا العشرات من التجارب وأكثر من ألفي اعتراض تشغيلي".

وأشار إلى أن "النظام الذي تم اختباره في سلسلة التجارب الحالية هو نظام مُحسّن مقارنةً بالنظام الحالي، وعندما نقدمه لقوات الجيش الإسرائيلي سيسمح للقوات الجوية بالتعامل بشكل أفضل مع التهديدات المتوقعة في الساحة".

من جانبه، قال رئيس قسم الدفاع الجوي في شركة (رافائيل) التي أشرفت على التجارب بيني يونغمان "اعترض النظام جميع التهديدات التي تم إرسالها إلى المناطق التي قاموا بحمايتها أثناء التجربة".

وتابع يوغمان "اليوم يمكننا أن نقول أن دولة إسرائيل محمية بشكل أكبر، بما يتجاوز نظام القبة الحديدية قبل سلسلة التجارب التي أكملناها".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة