الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية يطلعون الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية على الية العمل في ملف تصاريح التجار

اجتمع يوم الاثنين رؤساء الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية مع جمال جوابرة الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية بحضور وليد الحصري رئيس غرفة تجارة غزة , محمد أبو وردة رئيس غرفة تجارة شمال غزة , عامر النجار رئيس غرفة تجارة خان يونس بالإضافة إلى حضور كافة مدراء الغرف التجارية .

وتخلل الاجتماع مناقشة وتقييم الية عمل الغرف التجارية في إدارة ملف تصاريح التجار الذي شهد نجاحاً كبيراً يشهد له من قبل الكثير من التجار و الجهات المعنية .

بدوره أكد وليد الحصري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة على عظم المسؤولية الواقعة على الغرف التجارية في إدارة ملف تصاريح التجار والتي اثبتت قدرتها على مدار اكثر من ثلاث شهور في إدارة هذا الملف.

وعبر الحصري عن مدى سعادته في اجتماع واتفاق الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية وخلق روح جديدة تخدم الاقتصاد الفلسطيني .

من جانبه ثمن جمال جوابرة جهود الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية في إدارة ملف تصاريح التجار الذي بات يقع على مسؤوليتهم .

وأشاد جوابرة بالتعاون و العمل المشترك المتواجد في الغرف التجارية في اطار استراتيجية موحدة تخدم التاجر الفلسطيني في كافة المحافظات الجنوبية .

من جانبه قام ماهر الطباع مدير العلاقات العامة و الاعلام وعضو لجنة القطاع الخاص لتصاريح التجار باطلاع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الفلسطينية و رؤساء الغرف التجارية على تقارير مفصلة توضح حجم الطلبات الصادرة من قبل اللجنة الى وزارة الشؤون المدنية حيث بلغ اجمالي الطلبات الصادرة من قبل الغرف التجارية 5108 طلب من اصل 6757 طلب وارد من قبل مؤسسات القطاع الخاص أي ما يعادل 75% من إجمالى طلبات التصاريح.

الجدير ذكره بأنة تم نقل ملف تصاريح التجار من قبل وزارة الشؤون المدنية الى مؤسسات القطاع الخاص كما هو مطبق في الضفة الغربية   , وبناءً على هذا القرار تم تشكيل لجنة مكونة من كل اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية , اتحاد الصناعات الفلسطينية , اتحاد المقاولين الفلسطينيين , جمعية رجال الاعمال و تسلمت اللجنة مهامها من وزارة الشؤون المدنية بتاريخ

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة