اتصل بنا أرسل مقال

القدس18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة21°
القدس18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة21°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

أهم ميزات هوليود سمايل وكيفية الحصول عليها

أسنان على طريقة هوليود سمايل

ظهر هذا المفهوم في الولايات المتحدة كتقليد لممثلي هوليود ولشكل الابتسامة التي ظهر بها أولئك الممثلون، ثم انتشر هذا المفهوم في سائر أنحاء المعمورة، وأصبح مفهوم هوليود سمايل يطلق على كل إجراء يلجأ إليه طبيب الأسنان لتصحيح عيوب الأسنان.

ما هي هوليود سمايل؟
هي مجموعة الإجراءات التي يقوم بها أطباء الأسنان للتغلب على عيوب الأسنان، وهذه الإجراءات منها ما   
هو تجميلي وما هو طبي، بحيث تكفل هذه الإجراءات للمريض ابتسامة جميلة وبراقة تعيد له ثقته بشكله.
وتشمل هذه الإجراءات عمليات تركيب قشور الأسنان الدائمة والمؤقتة، وعملية زراعة الأسنان، وتبييض الأسنان، وتعبئة الفراغات الكبيرة بين الأسنان، وتلبيس الأسنان، وتركيب الجسور السنية، وإجراء تقويم للأسنان المعوجة بشكل بسيط، وإزالة التسوس وترميم الأسنان التالفة. 
مع الأخذ بعين الاعتبار لون بشرة المريض وقياسات الأسنان الطبيعية وقياسات عناصر وجه المريض والشفاه وبنية أنسجة الفم واللثة.

ميزات هوليود سمايل
أول ميزات  هوليود سمايل  هي استعادة المريض ثقته بمظهره العام، وشعوره بالراحة بعد اختفاء العيوب الجمالية التي كانت تبدو كلما ابتسم أو تكلم مع من يقابلهم من الناس، وهذا أمر لا يمكن التقليل من أهميته.
ولكن لهوليود سمايل فوائد أخرى فهي تعيد تشكيل الأسنان التالفة أو المتآكلة مما يؤهلها لاستعادة وظائفها بشكل جيد.
وتملأ هوليود سمايل الفراغات بين الأسنان الواسعة نسبيًا والتي تعتبر من العيوب الجمالية. كذلك يمكن تغطية الشقوق الموجودة في الأسنان.
من أهم فوائد هوليود سمايل توحيد لون الأسنان وتغطية التصبغات الشديدة التي كانت تسبب تنافرًا في لون الأسنان، أو على الأقل توحد لون الأسنان التي تظهر عند التحدث أو الابتسام.
كذلك يمكن تعديل بعض حالات التواء الأسنان البسيطة عند تركيب عدسات الأسنان.

هل يمكن لكل الأشخاص الحصول على هوليود سمايل؟
 بداية يمكن لجميع الناس أن يقصدوا أطباء الأسنان للخضوع لإجراءات الحصول على هوليود سمايل، ولكن لكل قاعدة استثناء، فهناك حالات لا يُنصح أصحابها باتباع بعض إجراءات هوليود سمايل.
الأشخاص الذين يعانون من حالة صرير الأسنان، وهي حالة عصبية لا إرادية أثناء النوم يضغط المريض على أسنانه بشكل كبير، في هذه الحالة لا يمكن تركيب العدسات السنية لأنها ستصاب بالأذى وتتعرض للكسر.
وكذلك الأشخاص الذين يعانون من اعوجاج شديد في الأسنان والتي لا يمكن لإجراءات هوليود سمايل التقليدية أن تصحح هذا العيب، وربما يحتاج المريض لزيارة طبيب الأسنان لمرات عديدة لتصحيح هذا الاعوجاج وهو ما يسمى بتقويم الأسنان.
والمرضى الذين يملكون ما يسمى بالعضة العميقة لا يمكن تركيب العدسات السنية لهم، ويجب الخضوع لإجراءات سنية طبية طويلة الأمد لتصحيح هذا العيب.

خطوات يجب اتباعها قبل إجراء هوليود سمايل
تبدأ الخطوة الأولى باختيار الطبيب المناسب الذي لديه خبرة جيدة ويملك سجل من الأعمال الناجحة.
يقوم الطبيب بالاطلاع على صحة الفم بشكل عام، (الأسنان واللثة)، لمعرفة حالة الأسنان وهل تحتاج إلى إجراءات خاصة.
يطلب الطبيب إجراء صورة أشعة للأسنان، (وهناك عدة أنواع للأشعة المستخدمة لتصوير الفم والأسنان).
يبدأ الطبيب بعلاج الأمراض الموجودة في الفم، كإزالة التسوس، وترميم الأسنان المتآكلة أو التنظيف العميق للثة. ويقدر الطبيب حالة الأسنان وهل تحتاج إلى علاجات أخرى كتقويم اعوجاج الأسنان أو سوى ذلك من العلاجات.
يقوم الطبيب بشرح طريقة العمل، ويشرح للمريض كيف ستبدو ابتسامته بعد اكتمال إجراءات هوليود سمايل، ويتم اختيار اللون المناسب لعدسات الأسنان والأفضل اختيار اللون المتوافق مع اللون الأصلي للأسنان والمتوافق مع بشرة المريض. ويقع الكثير من المرضى وأطباء الأسنان في منطقتنا بأخطاء جمالية، وهي رغبتهم في الحصول على هوليود سمايل بلون ناصع البياض وأسنان متراصة بشكل تام.
في حين يرى خبراء الجمال والصحة بأن أنجح العمليات هي العمليات التي تبدو الأسنان بعد انتهاء إجراءات هوليود سمايل طبيعية وكأنها لم تُجرى عليها أي إجراءات سنية، ولكنها تبدو جميلة وصحية، ولا بأس بوجود بعض الفراغات بين الأسنان فهي تُضفي عليها مسحة جمالية.

مراحل إجراء هوليود سمايل
يقوم بعض الأطباء بصنع نموذج أولي ليبين للمريض كيف ستكون النتيجة النهائية لهوليود سمايل، وتقوم بعض المراكز الطبية بصنع نموذج رقمي ثلاثي الأبعاد على الكومبيوتر ويمكن تعديل اللون أو ترتيب الأسنان أو أي شيء آخر حتى يصل المريض إلى الرضى عن مظهر هوليود سمايل النهائي الخاص به.
تجهيز الأسنان لتركيب العدسات السنية: يقوم الطبيب بتجهيز الأسنان لتركيب العدسات السنية وذلك بحت الأسنان لتصغير حجمها قليلًا أو لتعديل قياس بعض الأسنان والتي تكون أكبر من قياس الأسنان الأخرى، وغالبًا لا يتجاوز سمك عدسات الأسنان 5 ملم وبعض العدسات رقيقة بحيث لا تحتاج الأسنان إلى التجهيز قبل تثبيتها النهائي.
اختيار العدسات السنية: للحصول على هوليود سمايل يتم اختيار عدسات أسنان بحسب رغبة المريض وبما يتوافق مع إمكانيته لتحمل نفقات العلاج وتُصنع عدسات من مواد مختلفة كالفينير واللومنير والخزف. ويقوم الطبيب بأخذ الطبعات بالطريقة التقليدية وإرسالها إلى فني الأسنان ليقوم بصنع العدسات المناسبة.
وفي الجلسة التالية يقوم الطبيب بتثبيت العدسات بشكل نهائي، وعادة يتم تثبيت العدسات على السطح الخارجي للأسنان فقط، وللأسنان التي تظهر عند الابتسامة، ويمكن لمن يرغب من المرضى ولديه القدرة على تحمل نفقات إضافية صنع عدسات تغطي السن بكامله ولكل الأسنان.
وتظهر نتيجة العمل فورًا بعد الانتهاء من تثبيت عدسات الأسنان ويتمتع المريض بمظهر هوليود سمايل الجديد.

نصائح بعد إجراء هوليود سمايل
يظن بعض الناس أن تركيب عدسات الأسنان سوف يقي الأسنان من التسوس واللثة من الأمراض، وهذا الاعتقاد خاطئ.
حتى يحافظ المريض على النتيجة التي حصل عليها بعد هوليود سمايل، يجب الحفاظ على نظافة الفم والأسنان بشكل أكثر، ويجب إزالة بقايا الطعام باستعمال الخيط الطبي، وتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، وينصح باستعمال معجون الأسنان الحساسة، وينصح بتنظيف السنان بعد مرور 30 دقيقة على تناول الطعام.
ويجب تجنب العادات التالية بعد تركيب العدسات، لأنها تبقى أضعف من الأسنان الطبيعية وقد تتعرض للتكسر:

- مضغ الأشياء القاسية مثل الثلج.
- عدم فتح العبوات أو شد الخيوط بالأسنان الأمامية.
- عدم تقشير المكسرات بالأسنان.
- الامتناع عن قضم الأظافر أو الأقلام والأشياء القاسية.
- التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحوي على نسب عالية من المصبغات مثل الشاي والقهوة والنبيذ والصلصات.
- الامتناع أو التقليل على الأقل من التدخين.

ويبقى من المهم للحفاظ على هوليود سمايل وعلى صحة الأسنان بشكل عام زيارة الطبيب بشكل دوري لمعالجة أي مرض بشكل فوري واتباع العادات الصحية وتناول الأطعمة المغذية والتخفيف من المشروبات التي تسبب هشاشة العظام كالمشروبات الغازية فهي تضعف الأسنان أيضًا.

#هوليود سمايل #سمايل #أسنان