"سانا": الدفاعات السورية تتصدى لعدوان جوي إسرائيلي على مطار الـ" تي فور "وتسقط عدداً من الصواريخ

الدفاعات السورية

أعلن مصدر عسكري سوري الليلة بأن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان جوي نفذته طائرات إسرائيلية على مطار الـ" تي فور" بريف حمص الشرقي من اتجاه منطقة التنف على الحدود السورية العراقية وأسقطت عدداً من الصواريخ.

وقال المصدر لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" :"حوالي الساعة العاشرة وعشر دقائق من مساء يوم الثلاثاء الواقع في 14-1-2020 قام الطيران الإسرائيلي بعدوان جوي جديد على مطار الـ تي فور من اتجاه منطقة التنف."

وأضاف المصدر أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت على الفور للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها في حين وصلت أربعة صواريخ إلى المنطقة المستهدفة واقتصرت الأضرار على الماديات."

وبعد ساعات من الهجوم الليلي، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أنه تحدث مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حول "التطورات الأخيرة في المنطقة". وأضاف في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "كما هو الحال دائمًا، فإن التزام الولايات المتحدة بالأمن الإسرائيلي ثابت".  

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القصف تسبب بقتل ما لا يقل عن 3 عناصر من المجموعات الموالية لإيران أو إيرانيين، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع، لوجود جرحى بحالات حرجة. وبحسب المرصد، فإن القصف تسبب أيضا بتدمير مستودع ذخيرة، ومبنى قيد الإنشاء، بالإضافة لتدمير عربتين عسكريتين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - دمشق