اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

يوم إعلامي تضامني مع الحركة الأسيرة وسعدات في " تولوز " الفرنسية

وكالة قدس نت للأنباء - تولوز

نظمت رابطة فلسطين ستنتصر الفرنسية Collectif Palestine Vaincra في مركز مدينة تولوز أمس السبت يوماً إعلامياً تضامنياً مع الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال والقائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، بمشاركة واسعة من أعضاء الرابطة وناشطين وأطفال فرنسيين وعرب وفلسطينيين  وعدد كبير من المارة.

وجاءت هذه المناسبة في إطار الأيام التضامنية التي تم الإعلان عنها من قبل حملة التضامن الدولية مع القائد أحمد سعدات وشبكة صامدون  في الفترة ما بين 15 إلى 29 يناير الجاري، تزامناً مع الذكرى السنوية لاعتقال القائد سعدات من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وشهدت الخيم التضامنية التي تواصل الرابطة إقامتها بشكل دوري في وسط المدينة وقرب مدخل الميترو إقبالاً كبيراً من المارة والمتضامنين مع الأسرى والشعب الفلسطيني، حيث وزعت الرابطة أكثر من 600 نشرة توثيقية حول واقع الحركة الأسيرة والممارسات القمعية الصهيونية بحقهم، وعرض بعض القمصان والروزنامة التي تتضمن صوراً للأسرى وأماكن وأحداث في فلسطين.

وأقام المنظمون منصة قدموا خلالها مداخلات ومناقشات ونبذة تاريخية حول واقع الاحتلال لفلسطين، وعرض السيرة الذاتية للأسير القائد أحمد سعدات وواقع الحركة الأسيرة من تعذيب واعتقال للأطفال واستمرار لسياسة الاعتقال الإداري واستهداف القادة السياسيين الفلسطينيين، كما عرضوا على امتداد الشارع صور القادة الأسرى سعدات وجرار والبرغوثي ومروان البرغوثي، والشعارات المنددة بسياسات الاحتلال بحق الاسرى.

كما عرض المشاركون صوراً حية على ألواح كبيرة بلاستيكية على امتداد الشارع الرئيسي في المدينة، مسلطين الضوء خلالها على شعارات تنادي بالحرية للقائد سعدات وجورج عبدالله ولجميع الأسيرات والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

تجدر الإشارة، أن هذه الفعالية الهامة والتي شهدت حضوراً واسعاً ولفتت أنظار المارة في المدينة قد تزامنت مع فعاليات مماثلة نُظمت وستنظم في إطار الحملة الدولية في باريس وبروكسل وغوتنبرغ وغزة ومدن أخرى.

 

 

#احمد سعدات #الجبهة الشعبية #فرنسا #الحركة الأسيرة #رابطة فلسطين ستنتصر #تولوز

اقرأ ايضا من الأسرى