الاحتلال يخطر بإخلاء وهدم 30 منزل في القدس

صعّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكاتها بحق المقدسيين وممتلكاتهم، حيث سلّمت في أقل من 24 ساعة اخطارات بإخلاء وهدم 30 منزلا في عدة أحياء بمدينة القدس.

وأفاد شهود عيان ، بأن قوات الاحتلال أصدرت أوامر بإخلاء 22 منزلا في حي باب السلسلة، نتيجة تشققها بفعل الحفريات الاستيطانية أسفلها، ما سيؤدي إلى تشريد قرابة 200 فرد من 22 عائلة في العراء.حسب وكالة الأنباء الفلسطسينية الرسمية.

وفي السياق ، أصدرت قوات الاحتلال قرارات هدم جديدة طالت 4 منازل في حي وادي الحمص بصور باهر، وذلك بعد أقل من 6 أشهر على هدم 10 مبانٍ، في سابقة هي الأولى من نوعها التي يتم خلالها الهدم في المنطقة المصنفة "أ" حسب اتفاقيات أوسلو.

وفي بلدة سلوان، أصدرت محكمة الاحتلال قرارا بإخلاء بناية عائلة ناصر الرجبي في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، لصالح "جمعية استيطانية".

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة في سلوان ولجنة حي بطن الهوى في بيان مشترك، أن البناية السكنية مؤلفة من 3 طوابق (3 شقق سكنية)، تؤوي 16 فردا، بينهم أطفال وكبار سن، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحا أن الأرض مقام عليها حوالي 35 بناية سكنية، وجميع سكانها يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأرض والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية.

وفي العيسوية، تسلم عدد من المواطنين إخطارات بهدم منازلهم بأيديهم يوم أمس، وإلا ستقوم قوات الاحتلال بهدمها وتغريمهم تكلفة عملية الهدم، وأمهلتهم أياما لتنفيذ عملية الهدم الذاتي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة