دعا لاستراتيجية وطنية لنصرة الأسرى

النائب شهاب يدين اعتقال قوات الاحتلال للأطفال الفلسطينيين

النائب محمد شهاب

أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح محمد شهاب اعتقال الاحتلال للأطفال الفلسطينيين واستمرار ارتكاب الاحتلال جرائم بحق الأسرى، مشيراً أن اعتقال الاحتلال للطفل (يزن فروخ) ومحاكمته تعد جريمة إنسانية بحق أطفال فلسطين مما تستوجب ملاحقة الاحتلال على الصعيد الدولي.

وقال النائب شهاب في تصريح صحي يوم الاثنين"اصدار محكمة الاحتلال حكمًا بسجن الطفل يزن محمد فروخ 16 عاماً من بلدة سلوان بالسجن لمدة 26 شهراً انتهاكاً صارخاً وتجاوز لحقوق الانسان وان دولة الاحتلال بذلك تؤكد بانتهاكاتها أنها دولة فوق القانون"

واستنكر النائب شهاب قيام قوات الاحتلال بالتنكيل بالحركة الأسيرة الصامدة داخل السجون وذلك لكسر إرادتهم، مؤكداً أن نضالهم ضد إجراءات الاحتلال الظالمة هو انتصار لحقهم في نيل حريتهم.

وأوضح النائب شهاب أن تعامل قوات الاحتلال مع الأسري في سجون الاحتلال غير قانونية وغير انسانية تجاه الأسرى الفلسطينيين، مشيراً إلى أنه من الواجب على الأمة أن تقف معهم وتنتصر لمعاناتهم وتضحياتهم.

وطالب النائب شهاب المؤسسات الحقوقية وكل أصحاب الضمائر الحية في العالم بالعمل لنصرة قضية الأسرى ، معبراً عن إدانته الشديدة لاعتقال الأطفال واعتقال الاحتلال (446) طفل  فلسطيني خلال عام2019 فقط في انتهاك صارخ لحقوق الانسان و للقانون الدولي الإنساني.

ودعا النائب شهاب لاستراتيجية وطنية موحدة نصرة للأسرى وقضيتهم العادلة من قبل كافة شرائح ومؤسسات شعبنا، مطالباً مؤسسات حقوق الانسان للقيام بملاحقة انتهاكات الاحتلال وإلى ضرورة تعزيز وحماية حقوق الطفل باعتبارها حقوق إنسان في ظل سياسة الاحتلال اللاإنسانية بحق الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة