اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
4.45جنيه إسترليني
4.59دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.26دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.45
دينار أردني4.59
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.26

نتنياهو : اتفقنا على مع ماكرون على إقامة حوار استراتيجي بين إسرائيل وفرنسا

بنيامين نتنياهو

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتفاقه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال لقائهما، الأربعاء، في القدس المحتلة على "إطلاق حوار استراتيجي بين البلدين".

وقال نتنياهو في بيان متلفز "أنهيت للتو لقاء عمل ممتع وحارّ ومثمر للغاية مع صديقي الرئيس الفرنسي ؛ تناول هذا اللقاء مواضيع كثيرة للغاية ومنها إيران والعراق وسوريا ولبنان وتركيا وليبيا، ومواضيع أخرى".

وأضاف "اتفقنا على إقامة حوار استراتيجي بين إسرائيل وفرنسا من شأنه مواصلة التعاون بيننا حول مصالحنا المشتركة؛ هذا هو تغيير هام للغاية في السياسة الخارجية الإسرائيلية، وبإمكانه مساعدتنا في تحقيق أشياء هامة جدا لأمن الدولة".

ومن جهته، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن نتنياهو دعا ماكرون لممارسة "الضغوط والعقوبات التي تمارس على إيران، إثر الخطوات التي اتخذتها طهران في المجال النووي وأعمالها العدوانية في المنطقة".

وأضاف "تحدث رئيس الوزراء نتنياهو مع الرئيس ماكرون عن الأوضاع في لبنان، وعن مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة الذي يقوم به حزب الله، كما بحث رئيس الوزراء مع الرئيس ماكرون الأحداث التي تجري في ليبيا".

وتابع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "قرر رئيس الوزراء والرئيس ماكرون، اطلاق حوار استراتيجي بين البلدين بغية تعزيز التعاون بينهما وتحقيق أهدافهما أيضا بما يخص القضايا الإقليمية".

وأشار إلى أن نتنياهو رحّب بطلب الرئيس الفرنسي، الانضمام إلى "منتدى غاز شرق المتوسّط" الذي تأسس في القاهرة مؤخرا.

ووصل ماكرون إلى إسرائيل مساء الثلاثاء، للمشاركة في المنتدى الدولي الخامس للهولوكست الذي يعقد الخميس في القدس المحتلة.

#اسرائيل #فرنسا #حوار استراتيجي

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية