كوشنر وفريق السلام الأمريكي يلغون زيارتهم إلى إسرائيل

كوشنر

أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن فريق السلام الأمريكي برئاسة جاريد كوشنر، المستشار الخاص وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى زيارته الليلة إلى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن السبب الرئيسي الذي أدى الى إلغاء الزيارة هو "سوء الأحوال الجوية" في سويسرا، مشيرة إلى أن فريق السلام كان قد شارك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس، وبسبب الأحوال الجوية عادوا الى الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن يصل فريق السلام المكون من كوشنر، ومبعوث السلام للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، والمبعوث الأمريكي في إيران برايان هوك الى إسرائيل للمشاركة يوم غد الخميس في مراسيم إحياء الذكرى الـ 75 لتحرير المعسكر النازي "أوشفيتس".

وكان الفريق قد عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الشرق الأوسط وغيرهم من القادة المعنيين لمناقشة طرح محتمل لخطة السلام الأمريكية المعروفة اعلاميًا بـ "صفقة القرن".

وكان فريق السلام الأمريكي سيلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس.

وتجري المحادثات الحساسة وسط تكهنات متزايدة بإمكانية طرح الإدارة الأمريكية الصفقة في الأيام المقبلة وقبيل الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقررة في 2 آذار/مارس.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة