طقس فلسطين: أمطار وأجواء شديد البرودة وتحذير من تشكل السيول والانجماد

طقس فلسطين

قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، إن تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يستمر يوم الجمعة، لذا يكون الجو غائماً وشديد البرودة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، وتضعف فرصة هطول الأمطار في ساعات المساء، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

هذه الليلة يكون الجو غائماً جزئياُ الى صاف وشديد البرودة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج .

فيما يكون الجو يوم السبت غائماً جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الجو شديد البرودة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائماً جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، مع بقاء الجو شديد البرودة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت بأن يكون الجو يوم الإثنين غائماً جزئيا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، مع بقاء الجو باردا الى شديد البرودة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفض، ومن شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات.

كما حذرت من تدني مدى الرؤيا الافقية، ومن  تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الليل المتأخرة من يوم الجمعة وساعات الصباح الباكر يومي السبت والأحد

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة