غارات اسرائيلية على مواقع للمقاومة في خان يونس

 اغارت طائرات الاحتلال الاسرائيلي الليلة على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة . حسب ما افادت مصادر امنية..

وذكرت المصادر لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان طائرات استطلاع وحربية اسرائيلية اغارت بعدة صواريخ على موقع "فجر" ومحررة "حطين" وموقع "الخيل" شمال غرب خان يونس.

واكدت وزارة الصحة في قطاع غزة عدم وصول أي اصابات الى مستشفيات القطاع جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمناطق مختلفة في خان يونس.

 وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان عسكري إن " مقاتلات حربية اغارت على مواقع تتبع لحركة حماس جنوب القطاع من بينها موقع لإنتاج وسائل قتالية ومجمع عسكري يحتوي على منشات تستخدم لتجميع استخباري، ردا على اطلاق البالونات المفخخة من القطاع".

 واضاف :"ينظر الجيش بخطورة بالغة إلى كل نشاط "تخريبي" من اي نوع كان يتم استخدامه ضد اسرائيل وسيواصل التحرك ضد المحاولات للمساس بمواطنيها"، محملا حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة او ينطلق منه وتداعيات هذه الاعمال ضد مواطني إسرائيل.كما قال

وقالت مصادر ميدانية ان المضادات الارضية التابعة للمقاومة الفلسطينية اطلقت النار تجاه الطائرات الحربية في سماء مدينة غزة.

وعلق الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم على الغارات الاسرائيلية قائلا :" عدوان صهيوني جديد على قطاع غزة عبر القصف بالطائرات الحربية، إضافة للعدوان المستمر المتمثل بالحصار المفروض على أهالى القطاع".

واضاف قاسم في تصريح مقتضب "شعبنا سيواصل نضاله حتى ينتزع حريته ويكسر هذا الحصار الظالم."

video_2020-01-26_00-38-25

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة