ارتفاع عدد وفيات كورونا في الصين إلى 54

ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 54 بعد إعلان السلطات في مقاطعة هوباي عن 13 حالة وفاة إضافية و323 إصابة جديدة مؤكدة.

ومع هذه الأرقام الجديدة الواردة من هوباي، يرتفع عدد الإصابات المؤكدة على مستوى البلاد إلى 1610 بناء على الأرقام التي كانت الحكومة المركزية نشرتها في وقت سابق.

إلى ذلك أعلنت كندا، أن سلطات الصحة العامة في تورونتو تلقت إخطاراً بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في أحد السكان الذي عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية.

وقال البيان إن "هذا الشخص في حالة مستقرة ويعالج في المستشفى".

إلى ذلك تم رصد الفيروس أيضاً في أستراليا وماليزيا وفرنسا وتايلاند وفيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ونيبال والولايات المتحدة.

هناك مخاوف من تسارع وتيرة العدوى مع سفر مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج خلال عطلات السنة القمرية الجديدة، رغم إلغاء الكثيرين لرحلاتهم.

وعززت المطارات في شتى أنحاء العالم فحص المسافرين القادمين من الصين على الرغم من تشكيك بعض مسؤولي وخبراء الصحة في جدوي مثل هذه الفحوص.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا الجديد يمثل "حالة طوارئ في الصين" لكنها أحجمت عن إعلانه مثار قلق دولي.

وأفاد تقرير لخبراء في الأمراض المعدية بكلية إمبريال كوليدج في لندن يوم السبت بأنه بالرغم من ذلك فإن التفشي "يمثل تهديداً صحياً عالمياً واضحاً ومستمراً"، لافتاً إلى أنه "من غير المؤكد حالياً ما إذا كان من الممكن احتواء التفشي المستمر داخل الصين".
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات