"الميادين": أبو مازن لأعضاء بمركزية فتـح:" أمامنا أيام صعبة ويجب أن نتحمل نتائج الرفض مهما كانت"

ابو مازن

كشفت مصادر قيادية فلسطينية بان الرئاسة أبلغت مصر انها ستدع المواطنين يعبرون على طريقتهم عن رفضهم لصفقة القرن.

ونقلت قناة "الميادين" الفضائية عن المصادر قولها إن "الرئاسة الفلسطينية  لن تعطي تعليماتها للأجهزة الأمنية بمنع المتظاهرين من الوصول إلى نقاط التماس".

ونقلت المصادر عن الرئيس محمود عباس (أبو مازن) قوله لأعضاء في مركزية فتح:" أمامنا أيام صعبة ويجب أن نتحمل نتائج الرفض مهما كانت".

 وحسب "الميادين" قال الرئيس عباس: "نحتاج إلى تصعيد للمقاومة الشعبية بكل النقاط واستنهاض كل كوادر الشبيبة وإلى عدم مغادرة الشارع".

 وأضاف الرئيس عباس: "حين رفضت التحدث إلى ترامب هددوني بأني سأدفع ثمناً كبيراً لتصرفي الذي وصفوه بالأحمق". حسب قول المصادر

ونقلت المصادر عن الرئيس عباس قوله لأعضاء في مركزية فتح:" لم يبق من العمر قدْر ما مضى .. ولا أريد أن أكون خائناً".

وقال لأعضاء بمركزية فتح :" من يريد أن يكون معنا من الفصائل .. "حياه الله".. ومن يريد أن يقضيها بالفلسفة فنقول له "مكانك مش هون"..قلت لا لصفقة القرن.. وسأبقى أقول لا، ترامب يريد أن يفرض علينا أمراً لا نريده .. وهذا غير ممكن وكلكم تدركون من هو شعبنا حين يرفض".

وأضاف الرئيس أبو مازن حسب "الميادين" :"موقفنا في الأيام المقبلة سيكون موحداً ويجب متابعة موقفي حماس والجهاد الإسلامي".

وقالت المصادر على لسان أبو مازن : "سنكون في حالة طوارئ في الأيام المقبلة وسندعو الجميع للحضور إلينا ونحن نحتاج إلى الجميع (..) نحن ليس لدينا لا صواريخ ولا طيران .. لكن لدينا إرادة وعزيمة وشعب عظيم".

ونقلت القناة العبرية الثانية عن مصادر مطلعة على جلسة مغلقة للرئيس الفلسطيني مع قيادة فتح حذر فيها من التطورات المتوقعة في الضفة الغربية في اعقاب نشر صفقة القرن.

وبنفس المحادثة المغلقة هاجم أبو مازن الرئيس ترامب بسبب خطته باستخدام كلمات قاسية حيث قال انه :"كلب ابن كلب يهددني، قلت له ’لا’ ..وسأستمر بقول ’لا’... ترامب هو زفت، عرص". وقال أيضا:" الأيام القادمة هي حالة طوارئ..يجب على حماس ان تقرر ماذا تريد. لن انزل الى القبر بعد بيع الوطن".حسب القناة العبرية

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله