أبو مازن وهنية اتفقا على طي صفحة الانقسام

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أنه لا يمكن قبول أي تسوية سياسية تسلب الفلسطينيون حقوقهم، لافتاً إلى أن إسرائيل خاضت ضد غزة 4 حروب ولم تتمكن من تجريد المقاومة من سلاحها.

وأضاف في حديث له على شاشة قناة "الميادين"، أن موقف حركات المقاومة هو أن صفقة القرن لن تمر، مشيراً إلى أن وحدة الموقف الفلسطيني تقول إن أي فلسطيني يقبل الصفقة فهو عميل.

وكشف حمدان عن اتفاق بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية عن طي صفحة الانقسام، مشدداً على أن الأمر المهم هو فرض السيادة الفلسطينية على أرض دولة فلسطين.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي لقناة "الميادين" إن الليلة اجتمعت كل الفصائل ضد الصفقة كما أيام الزمن الجميل، مشيراً إلى اجماع فلسطيني على إنهاء اتفاق أوسلو وتغيير وظيفة السلطة والاهتمام بالوحدة الوطنية."

وقال: "كل ما يتعلق بأوسلو انتهى وأصبح خلفنا"، وأعلن عن أنه سيعقد يوم السبت اجتماع للجامعة العربية، وسيطلب الجانب الفلسطيني منهم قطع العلاقة مع كل من ينقل سفارته للقدس.

ولفت زكي إلى حساسية وخطورة الوضع وضرورة مناقشة خطة المقاومة في غرف العمليات.

وفي السياق ذاته، طالب نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، الجامعة العربية بطرد من حضر إعلان ترامب.

وشدد على أن المطلوب من كل العرب دعم الموقف الموحد الفلسطيني ورفض صفقة القرن، مؤكداً أن لدى الشعب الفلسطيني الإمكانات لمواجهة الجرائم التي ترتكب بحقه.

وأشار إلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أسس سليمة، مضيفاً أن اتخاذ قرار بسحب الاعتراف بإسرائيل سيساعد في اطلاق انتفاضة شعبية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله