البطريرك صباح: "صفقة القرن" مناقضة لوصية الله

البطريرك صباح

قال بطريرك القدس السابق للاتين ميشيل صباح، إن إعلان "صفقة القرن" "مناقض لوصية الله ولقوانين البشرية، وبه سيتسمر الصراع، وسيزداد ظلم الأقوياء، وستزداد الكراهية، وسفك الدماء، وسيزداد الشر في الأرض".

وأضاف في تصريح له،  يوم الأربعاء، أن "الولايات المتحدة قالت لإسرائيل: استمروا في ما كنتم فيه، احتلال عسكري وبناء مستوطنات، ونحن نعلن أن الأرض كلها لكم، والشعب الفلسطيني يجب أن يبقى خاضعا لكم".

وتابع أن "الواقع الذي تراه الولايات المتحدة واسرائيل بحاجة إلى تصحيح. هم بحاجة إلى تذكير بما تقول وصية الله لهم ولجميع الناس: لا تسرق، ولا تقتل. وهم بحاجة لأن يطبقوا وصية الله هذه على مواقفهم في هذا الصراع الطويل مع الشعب الفلسطيني".

وأكد ان "موقف الشعب الفلسطيني يعرفه الكل، تعرفه الولايات المتحدة وإسرائيل والعالم، وهو: نحن أصحاب الأرض، والولايات المتحدة وإسرائيل تجيب: كلا، لن تكون لكم دولة. الأرض كلها لنا، الله أعطانا إياها، ونسوا أن الله قال لهم أيضا: لا تسرق ولا تقتل".

وأضاف أن "هذه الأرض لم تخلق للشر، بل خلقت لفداء البشرية كلها، فلا بد من حكماء بين الأقوياء يعيدونها إلى طبيعتها، ويعرفون أنها لن تستريح إلا بالمساواة الكاملة بين أهلها. والأمر ممكن، وأن يعيش كل أهلها في سلام ومودة، واحترام متبادل، خاضعين لوصية الله، أمر ممكن".

ودعا أوروبا وروسيا للقيام بدورها، "فالكل يرى ويعرف ما هو حق للشعب الفلسطيني وما هو لإسرائيل، والولايات المتحدة أغلقت أبواب الأمل والسلام، وعلى أوروبا وروسيا أن تفتحها. وهي تعرف ما يجب عمله، والأمل هو أن تتحلى أوروبا وروسيا بالقوة اللازمة لتعمل على خلاص هذه الأرض، وخلاص شعبيها".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة