بالفيديو إصابات بالمطاط وحالات الاختناق في مسيرة شمال البيرة

مواجهات

أصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة منددة بـ"صفقة القرن" بالقرب من حاجز "بيت ايل" العسكري شمال البيرة بالضفة الغربية.

وشارك حشد كبير من المواطنين إلى جانب عدد من الوزراء وقيادات العمل الوطني، وأمناء سر الفصائل في مسيرة جماهيرية،   انطلقت من منطقة البالوع باتجاه حاجز بيت إيل العسكري شمال البيرة، تنديدا بخطة ترمب- نتنياهو  "صفة القرن" لتصفية القضية الفلسطينية ، وسياسة الولايات المتحدة المتحيزة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، رافعين العلم الفلسطيني.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، صوب المشاركين في المسيرة فور وصولهم قرب الحاجز، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، إضافة إلى رش المتظاهرين بالمياه العادمة.

وقالت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن "صفقة العار التي هي جزء من المؤامرات التي عاشها شعبنا الفلسطيني منذ وجوده إلى اليوم لن تمر، ما دام شعبنا وأبناؤه صامدين خلف القيادة الفلسطينية."

وأكدت حمد ضرورة العمل المشترك في خضم الجهود التي تبذلها الحكومة في مواجهة المعركة المتمثلة بـ"صفقة القرن"، مشددة على الرفض القاطع لكل اجراءات الاحتلال وممارساته.

من جانبه، قال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام أبو بكر ، إن هذه الفعالية جاءت تأكيدا على استدامة واستمرار الفعل الشعبي الرافض لأي مشاريع تصفية على المستويين الشعبي والرسمي.

وأضاف أبو بكر: "هذه الفعالية تدل على مدى الانسجام والتلاحم في الموقف لمواجهة "صفقة القرن".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - البيرة