غارات اسرائيلية تستهدف أراض زراعية شرق رفح

اغارت طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء الخميس، على اراض زراعية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر امنية ومحلية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان طائرات استطلاع اسرائيلية (بدون طيار) اغارت بعدد من الصواريخ على اراضي زراعية بمناطق معبر كرم ابو سالم وموقع صوفا والمطار شرق رفح ، كما تعرضت تلك المناطق للاستهداف من قبل مدفعية جيش الاحتلال ..

 وقال ناطق باسم جيش الاحتلال في بيان : "قبل قليل أغارت طائرات ودبابات على عدد من وسائل الاستطلاع لجمع الاستخبارات التابعة لحماس في جنوب قطاع غزة ، وذلك ردًا على إطلاق البالونات المفخخة من قطاع غزة وإطلاق النار في وقت سابق باتجاه برج مراقبة إسرائيلي على الحدود"..

وفي وقت سابق، اعلن جيش الاحتلال عن اصابة برج مراقبة عسكري بمحاذاة قطاع غزة، بنيران اطلقت من القطاع ، فيما افادت تقارير عبرية، بانفجار بالون مفخخ اطلق من غزة في مستوطنة "سديروت".

واطلقت الجبهة الداخلية التابعة لجيش االاحتلال، في وقت سابق، صافرات الانذار في المجلس الاقليمي "حوف اشكلون"، الواقع في محيط قطاع غزة، ظهر الخميس.

ولفتت تقارير عبرية الى سماع دوي انفجار في كيبوتس "ياد مردخاي". في حين، أكد جيش الاحتلال في بيان مقتضب، ان "الانذار الذي تم تفعيله في غلاف غزة لم ينتج عن اطلاق قذائف صاروخية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة