أكد أن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة خطة السلام الأميركية وإسقاطها

بالفيديو الشيخ: السلطة الفلسطينية في حل من الاتفاقيات المترتبة على أوسلو .."اهلًا بغضب أميركا ونحن لا نهدد"

 قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية، إن "السلطة الفلسطينية في حل من الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي المترتبة على اتفاق أوسلو".

وأضاف الشيخ في حديث لقناة "الجزيرة" القطرية :" تم إبلاغ إسرائيل أن السلطة الفلسطينية لم تعد ملتزمة بالاتفاقيات الثنائية"، مؤكدا أن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة صفقة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإسقاطها.

واعتبر الشيخ بأن الاختبار الجدي للموقف العربي من "صفقة القرن" سيكون في اجتماع وزراء الخارجية في القاهرة السبت المقبل (..) نتمنى على الأمتين العربية والإسلامية أن تكونا قوة إسناد للموقف الفلسطيني".

و تساءل الشيخ: "هل يعقل أن يصفق العرب لتقسيم الأقصى وللقدس عاصمة أبدية لإسرائيل؟!" معربا عن أمله أن يكون هناك اصطفاف عربي حقيقي مع الموقف الفلسطيني "لمرة واحدة على الأقل".

وجدد الشيخ التأكيد على أن وفد من حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية سيتوجه لقطاع غزة الأسبوع المقبل للتباحث مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي بهذا الشأن.

وقال الشيخ "نحن نمد أيدينا لكل الفصائل الفلسطينية لتوحيد الموقف ومواجهة الخطة  وحماس ستتفاجأ بما سنقدمه لإنجاز وتذليل العقبات على طريق المصالحة(..) "صفقة القرن "، مؤكدا أنه لم يعد هناك مكان للاتفاقات، ولا الأسس التي قامت عليها اتفاقية أوسلو.، أهلًا بغضب أميركا ونحن لا نهدد (..) ."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله