جيبوتي تدعو دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين

دعا سفير جمهورية جيبوتي لدى مصر محمد ظهر حرسي، دول العالم التي لم تعترف بدولة فلسطين، إلى الإسراع بالاعتراف بها، ردا على إعلان ترمب "صفقة القرن".

وقال حرسي خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية، إن ما أعلنه الرئيس ترمب في ما تسمى "صفقة القرن" تنحاز لتطلعات الاحتلال، دون مراعاة لحقوق شعب فلسطين، معتبرا أن الصفقة انتكاسة لجهود السلام، لأنها لا تستند لقرارات الشرعية الدولية كما أنها أحادية الجانب، وتخالف المرجعيات الدولية، ولا تلبي حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته في دولة مستقله وعاصمتها القدس الشرقية، لذا لن يكتب لها النجاح.

وأعرب عن تمسك بلاده بقرارات الشرعية التي تضمن حقوق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة على حدود 4 حزيران عام 1967، مجددا دعم فلسطين ومبدأ حل الدولتين، والحفاظ على الهوية الفلسطينية.

ولفت إلى أن تسوية الصراع لا يمكن أن يتم من جانب واحد، بل بالتوافق مع الجانب الفلسطيني للوصول لتسوية ترضي جميع الأطراف، وفقا لمبادرة السلام العربية التي تنهي الاحتلال.

وطالب المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في ما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال، والعمل على الإفراج عنهم، داعيا الشعب الفلسطيني إلى الحفاظ على وحدته.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة