وزارة الاقتصاد: منع إدخال الاسمنت سيفاقم من سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بغزة

 قال عبد الفتاح أبو موسى الناطق باسم وزارة الاقتصاد الوطني بقطاع غزة، إن قرار الاحتلال الاسرائيلي بمنع إدخال الاسمنت عبر معبر كرم أبو سالم "سيفاقم من سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بالقطاع".

وشدد أبو موسى في حديث هاتفي مع اذاعة "صوت الأقصى" المحلية، يوم الأحد، على أن ما يدخل الي قطاع غزة بضاعة وسلع ومواد بناء يساعد في تلبية احتياجات سكان القطاع ومنع دخولها المفاجئ يتسبب في ارباك الوضع الاقتصادي وعجلة الاعمار المستمرة منذ سنوات.

بدورها، عقبت وزارة الشؤون المدنية بغزة على قرار الاحتلال بتخفيض عدد تصاريح التجار، وقالت إن "الاحتلال أوقف 500 تصريح سارية المفعول لتجار من قطاع غزة ومنع أصحابها من دخول اسرائيل اعتباراً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر."

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضبة، فرض إجراءات عقابية على قطاع غزة بوقف ادخال الاسمنت وتخفيض عدد التصاريح الممنوحة لتجار من قطاع غزة، بحجة إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من القطاع.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قرار الاحتلال منع إدخال الاسمنت إلى قطاع غزة وتخفيض عدد تصاريح الدخول إلى "إسرائيل" للتجار الغزيين، جاء في أعقاب استمرار القذائف الصاروخية والبالونات بإتجاه مستوطنات غلاف غزة

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة