مزهر يدعو أبو مازن إلى المسارعة في عقد اجتماع قيادي مقرر

جميل مزهر

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول فرعها في غزة جميل مزهر الرئيس محمود عباس (أبو مازن) إلى ضرورة المسارعة لعقد اجتماع قيادي مقرر من أجل صياغة استراتيجية وطنية لمواجهة الهجمة "الإمبريالية الصهيونية".

وشددّ مزهر خلال مؤتمر نظمته الفصائل في غزة  لمواجهة "صفقة القرن"، يوم الأحد، على أن الشعب الفلسطيني في كل ساحات تواجده وأطيافه يواجه تحديًا وجوديًا ، مؤكداً على أن "المطلوب استراتيجية تطوي صفحة الانقسام الأسود وتعيد الشراكة بالنضال للكل الفلسطيني وبكل الساحات، ضمن انتفاضة فلسطينية شاملة تؤسس لانتفاضة عربية قومية لطرد العدوان الأمريكي والوجود الصهيوني على أرضه".

وبيّن أن شعبنا يدرك أن وحدة جبتهنا الداخلية هي الشرط لمنع أي اختراق للساحة الفلسطينية وتمرير المخططات الأمريكية والصهيونية الرجعية"، وقال "لذلك ندعو القيادة لترجمة قرارات المجلسين المركزي والوطني إلى أفعال بالخروج من نفق أوسلو الكارثي وسحب الاعتراف بالكيان ووقف التنسيق الأمني".

وتابع مزهر أنّ "الأوضاع التي وصلت إليها قضيتنا لا تحتمل التسويف، فشعبنا في الشتات والداخل المحتل و القدس والضفة وغزة والمنافي البعيدة وفي قلاع الأسر، بحاجة إلى توحيد جهوده بالاستمرار في مشروع العودة والتحرير ما يستدعي قلب الطاولة على هذا العالم الظالم الذي يريد محو اسم فلسطين وشطب حقوقنا ووجودنا الفلسطيني".

وأكد مزهر على أن "هذه الصفقة لن يكون مصيرها سوى ذلك المصير المتحوم الذي آلت إليه عشرات الرؤى والمخططات الأمريكية الصهيونية لتصفية القضية والوجود الفلسطيني".

وقال إن مصير صفقة ترامب لن يكون "إلا الفشل والانكسار"، مبينًا أنّ "خطورة اللحظة السياسية الراهنة وما تتعرض له قضيتنا من محاولات تصفية ما كانت لتكون لولا الهوان والتخاذل العربي والتواطؤ الدولي مع العدو الصهيوني".

وأكد أنه "آن الأوان لمغادرة مربع الخطابات والكلمات والاتجاه الى مربع الخطوات العملية في الميدان"، وقال مزهر إن "شعبنا في الوطن والشتات يطالبنا بالشروع الفروي بترتيب الأولويات الوطنية، وإعادة الوحدة الوطنية".

وأضاف "الشعوب العربية المنتفضة منذ الاعلان عن الصفقة في اليمن وتونس وسوريا والعراق والجزائر، تنظر لنا كفلسطينيين رأس حربة لانتفاضة قومية تطرد الأمريكي من المنطقة وتكسر غزوات التطبيع والتطويع التي تتعرض لها تلك الجماهير".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة