نتنياهو: إسرائيل ستبدأ العمل لإنتاج لقاح لفيروس كورونا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، إن إسرائيل ستبدأ العمل لإنتاج لقاح لفيروس كورونا الذي ينتشر في الصين.

وجاء حديث نتنياهو، في اجتماع طارئ حول استجابة إسرائيل للوباء المستجد كورونا، حيث أعطى أوامره لمسؤولي الصحة "بالعمل في أسرع وقت ممكن لإنشاء لقاح ضد المرض"

وتابع نتنياهو: "نيابة عن حكومة إسرائيل، أود أن أعرب عن تقديري لجهود الصين لمنع انتشار هذا الفيروس، لكن من الواضح أن انتشار المرض أمر لا مفر منه بمعنى أنه سيتعين علينا التعامل معه". 

وتابع: "أصدرت تعليمات إلى المعهد البيولوجي ووزارة الصحة للعمل على إنتاج لقاح ضد الفيروس وإنشاء شبكة تطعيم. إذا عملنا بما فيه الكفاية وبسرعة مع الميزانية المناسبة والأشخاص الموهوبين الذين لدينا، فإن دولة إسرائيل سوف تكون في مقدمة بقية العالم".

جدير بالذكر أنه تم الإعلان، الأحد، في الفلبين، عن أول وفاة خارج الصين لشخص يعاني من فيروس كورونا المستجد، ومع هذا الإعلان تجددت المخاوف بشأن انتشار الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 300 شخص في الصين. 

وفي سياق متصل أغلقت العديد من الدول حدودها ومطاراتها أمام الوافدين من الصين. حيث أصاب فيروس كورونا الذي ينتقل من إنسان إلى إنسان، أكثر من 14 ألف شخص في الصين وانتشر في 24 دولة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة