اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل10°
غزة16°
القدس12°
رام الله11°
الخليل10°
غزة16°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

الرجوب: نحتاج إلى وضع خطة قصيرة الأجل

جبريل الرجوب

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

حذر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، يوم الأحد، إسرائيل بان تنفيذ خطة ترامب للسلام ستؤدي إلى "تصعيد في الضفة الغربية"، بحسب هيئة البث العبرية "كان".

وقال الرجوب خلال اجتماع له في مدينة رام الله في الضفة الغربية مع أكاديميين إسرائيليين: "آمل أن نجد طريقة لزيادة الضغط على نتنياهو وحكومته المجنونة، لأن ذلك سيدفعنا إلى وضع لا يريده أحد أو يحبه".

وأضاف الرجوب أنه "ينبغي على السلطة الفلسطينية أن تتصرف بشكل عاجل قبل الانتخابات الإسرائيلية في 2 آذار/مارس لمنع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من تنفيذ خطة السلام، مما يعني ضرورة تغيير الخريطة السياسية في إسرائيل".

وأشار عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح": "نحتاج إلى وضع خطة قصيرة الأجل بحلول 2 مارس، وتغيير السياسة في إسرائيل، دعونا نستثمر في الأسابيع الأربعة المقبلة، كي نمنع نتنياهو من إنجاز أي شيء".

وفي وقت سابق، زعم مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنير، يوم السبت، بأن القيادة الفلسطينية فوتت خلال السنوات العشرين الماضية الفرصة تلو الأخرى لتحقيق السلام.

وقال كوشنر في مقابلة احدى القنوات المصرية الإخبارية: "إن خطة السلام الأمريكية تهدف الى منع توسيع المستوطنات الإسرائيلية لتمكين اقامة دولة فلسطينية في المستقبل"، مضيفًا أن "الخريطة الملحقة بالخطة ليسب بعلمية بل فكرية ليس الا".

وأشار كوشنير إلى أن "إسرائيل قدمت عدة تنازلات لدى قبولها الخطة الامريكية المقترحة، بما في ذلك الموافقة على إقامة دولة فلسطينية وعاصمة لها في شرقي القدس".

#بنيامين نتنياهو #جبريل الرجوب #الانتخابات الإسرائيلية #خطة ترامب #خطة قصيرة الأجل