أيلول موعد جديد للجولة الرابعة من الانتخابات الإسرائيلية، لو بقي المأزق السياسي على حاله

انتخابات الكنيست

حددت اللجنة المركزية للانتخابات الإسرائيلية الثامن من أيلول/سبتمبر المقبل موعدا جديدا للجولة الرابعة لإجراء الانتخابات التشريعية لو بقي المأزق السياسي على حاله، وفقا لما كشفه الصحافي عميت سيغال من القناة 12 العبرية، يوم الجمعة.

وقال سيغال "حدد مسؤولو لجنة الانتخابات المركزية تاريخ الانتخابات الرابعة، إذا بقي المأزق السياسي على حاله". وأضاف " "لقد تم طباعة أوراق الاقتراع للجولة الثالثة، الا انه بدأت بالفعل لجنة الانتخابات المركزية، بهدوء وحذر، في تحديد الموعد النهائي للجولة الرابعة كذلك، في الثامن من أيلول/سبتمبر 2020".
وفي سياق الجمود السياسي، أظهر استطلاع للرأي أجرته قناة i24NEWS وصحيفة يسرائيل هيوم نفس صورة الاستطلاعات الأخيرة التي لا تظهر اختراقا سياسيا في الأفق. ومع ذلك، لا يبدو أن الكتلة اليسارية قادرة على إنشاء حكومة بمفردها، مقارنة بالكتلة اليمينية التي حصلت في الاستطلاع على 57 مقعدا، أي أكثر من نتائج انتخابات الجولة الأخيرة.

وفقا للاستطلاع، إذا أجريت الانتخابات اليوم، فإن خريطة توزيع الأصوات ستبدو كما يلي: كحول لفان 36. الليكود: 34. القائمة المشتركة: 13. شاس: 8. يمينا: 8. حزب العمل – غيشر - ميرتس: 8 يهدوت هتوراه: 7. يسرائيل بيتينو: 6. وحزب عوتصما يهوديت لا تتجاوز نسبة الحسم.

كذلك، أظهر استطلاع قناة I24News، أن خمسة وثلاثين في المئة من الإسرائيليين المُستطلعة آراؤهم، يعتقدون أن على إسرائيل أن تقبل بالخطة الأميركية للسلام مع الفلسطينيين المعروفة باسم "صفقة القرن" بكل بنودها، في حين رفض ذلك واحد وثلاثون في المئة.

كما أظهر الاستطلاع أن اثنين وثلاثين في المئة من المستطلعة آراؤهم، أيدوا فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وباقي المستوطنات في الضفة الغربية قبل الانتخابات الإسرائيلية، التي ستجري في 2 آذار/مارس المقبل. في حين أيد ثلاثة وعشرون في المئة ضمها بعد هذه الانتخابات.
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة