غانتس : نتنياهو حوَل "الكابينيت" إلى سيرك ويبدل وزراء الجيش مثل "الجوارب"

قال بيني غانتس، رئيس حزب "أزرق أبيض"، إن بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلي، قد حوَل "الكابينيت" إلى سيرك.

وتهكم الجنرال غانتس، الغريم التقليدي لنتنياهو، رئيس حزب "الليكود" الحاكم، على الأخير، مدعيا أنه قد جعل من المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" "سيركا".

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري "مفزاك لايف"، مساء أمس الجمعة، بأن غانتس هاجم نتنياهو، بعد ما رأى أن هناك تدهورا في الأوضاع الأمنية ، قائلا:"إن نتنياهو يفقد السيطرة على الأوضاع ويتصرف بشكل غير مسؤول، حتى أنه قد حوَّل الكابينيت إلى سيرك، ويبدل وزراء الجيش مثلما يبدل جواربه، ويستخدم السياسة الخارجية لصالح حملته الانتخابية. "

وأكد بيني غانتس الجنرال السابق في الجيش الإسرائيلي، أنه سيعمل على عودة السيطرة الأمنية في إسرائيل وممارسة هذا الأمر بشكل جدي ومسؤول، متعهدا بعودة الردع إلى إسرائيل مرة أخرى.

ونشر غانتس كلمة له على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، مساء الجمعة، اتهم فيها نتنياهو بأنه يتنزه حول العالم، رغم انفجار الوضع الأمني في إسرائيل، كما أنه يعمل على استغلال السياسة الخارجية لصالحه الشخصي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة