سلطات الاحتلال تقرر إلغاء "الخطوات المدنية" لصالح قطاع غزة

قررت سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إلغاء ما سمتها بـ"الخطوات المدنية" التي تم التخطيط لتنفيذها لصالح قطاع غزة.

وقال الجنرال كميل أبو ركن منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية في تصريح  له :" في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية مساء السبت وإستمرار إطلاق البالونات المفخخة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، تقرر إلغاء الخطوات المدنية التي تم التخطيط لتنفيذها لصالح قطاع غزه، بما في ذلك توسيع مسافة صيد الأسماك وإعادة 500 تصريح تجارة وإدخال الإسمنت."حسب قوله

وقال أبو ركن "سيتم تحديد السياسة وفقا للتطورات الميدانية"، مضيفا " المسؤولية على ما يحدث في القطاع وينطلق منه، تقع على عاتق منظمة حماس. وإذا لم يتم الحفاظ على الهدوء، فإن دولة إسرائيل ستتصرف وفقا لذلك." حد قوله

وقال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، إن "سطات قررت تقليص مساحة صيد الأسماك في بحر غزة من 15 ميلا بحريا حتى 10 أميال بدءا من الساعة 6 صباح الأحد".

وأضاف عياش أنه سيتم تقليص مساحة الصيد من ميناء مدينة غزة، وحتّى مدينة رفح جنوب من 15 ميلا بحريا إلى 10 أميال، فيما تبقى من شمال القطاع وحتى الميناء لـ6 أميال بحرية.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة