حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" تتخطى 1,600 شخص في الصين

كورونا

بلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" في الصين، يوم الأحد، 1,665 شخصا، بعد إعلان وفاة 142 مصابا.

ووفق لجنة الصحة الوطنية، فقد تم الابلاغ عن 2,009 حالات جديدة في أرجاء الصين، وهو اليوم الثالث الذي يشهد انخفاضا بعد تصاعد عدد الاصابات مطلع الأسبوع الجاري؛ نظرا لتعديل طرق التشخيص.

وكانت هناك 1,843 إصابة جديدة في مقاطعة هوباي، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وقالت اللجنة، إن عدد الاصابات بلغ 68,500 حالة، ومعظم الوفيات حدثت في هوباي.

وهذا الأسبوع أضافت مقاطعة هوباي التي تقع وسط الصين 14 ألف اصابة بالفيروس في يوم واحد الى الحصيلة، بعد تغيير المسؤولين هناك طريقة التشخيص، لتشمل الى جانب الفحوص المخبرية استخدام الصور المقطعية للرئة.

وأضافت هذه المراجعة نحو 15 ألف مصاب الى الحصيلة في هوباي الخميس الماضي، مع إشارة منظمة الصحة العالمية الى ان حالات إصابة تعود الى اسابيع مضت قد أعيد احتسابها.

وقال رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس انه طلب من الصين تفاصيل حول كيفية تشخيصها للاصابات.

وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا خارج آسيا، ما يعزز المخاوف من هذا الوباء العالمي.

وقال البنك المركزي الصيني السبت انه في اطار الجهود للحد من انتشار الفيروس، بدأ العمل بتعقيم العملة الورقية المتداولة وتخزينها لمدة 14 يوما قبل اعادة طرحها للاستخدام مجددا.

ارتفاع الاصابات على متن السفينة السياحية قبالة اليابان الى 355

أعلن وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو الأحد أن عدد الذين أصيبوا بالفيروس على متن السفينة السياحية الخاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان بلغ 355 شخصا.

وقال كاتسونوبو في تصريح صحفي، "حتى الآن أخضعنا 1,219 شخصا على السفينة للفحص، ومن بين هؤلاء جاءت نتيجة 355 شخصا إيجابية لناحية الإصابة، بينهم 73 مصابا لم تظهر عليهم أية عوارض"، بارتفاع 70 إصابة عن آخر حصيلة حكومية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات