نتنياهو: نعمل على تحويل الضفة إلى جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، إن حكومته "تعمل على تحويل الضفة الغربية إلى جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل".

وأعلن نتنياهو في جلسة حكومته الأسبوعية، يوم الأحد، أسماء أفراد الفريق الخاص، الذي شُكِّل لرسم الخرائط وعملية المسح، لتطبيق "صفقة القرن" الأميركية.

ويتكون الطاقم، بحسب هيئة البث العبرية الرسمية، من الوزير الليكودي ياريف ليفين، ومئير بن شابات، ورونين بيريتس، ويستعين أفراد الفريق بالسفير الاميركي لدى إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" ، أمس السبت، بأن لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية - الأميركية، التي ستحدد المناطق التي ستفرض عليها السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية، بدأت عملها.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول حكومي إسرائيلي كبير، قوله إن " الرئيس الأميركي دونالد ترمب عيّن مندوبين أميركيين في اللجنة، وهم سفير بلاده لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، وكبير مستشاري السفير آرييه لايتستون، وسكوت ليث رئيس شؤون العلاقات الإسرائيلية - الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأميركي."

وأوضحت الصحيفة بأن هذه الخطوة الأميركية تأتي بعد أن أعلنت إسرائيل هوية أعضائها، وهم وزير السياحة ياريف ليفين، والسفير الإسرائيلي لدى أميركا رون ديرمر، ورونين بيرتس، المدير التنفي لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة