نصر الله : "صفقة القرن" خطة اسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية..ولا خيار سوى المقاومة

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن "ما سُمي "صفقة القرن" ليس صفقة بل خطة اسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية تبناها ترامب".

وأكد نصرالله في كلمة متلفزة، مساء الأحد، أنه لطالما عرضت الإدارات الأميركية السابقة خططاً وفشلت "عندما قررت الشعوب والدول المعنية أن ترفضها وتقاومها".

وأشار إلى أن "المواقف التي أعقبت إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن خطته كانت رافضة لها بشدة"، موضحاً أن "هناك دول خليجية تقول عن خطة ترامب إنها قابلة للدرس وهكذا تبدأ الهزيمة والاستسلام".كما قال

وقال "قد يصح القول إن هناك خطة بحسب الظاهر يرفضها العالم لكان صاحبها سيعمل بكل الوسائل لتطبيقها"، مشدداً على أن المرحلة الجديدة تفرض على شعوبنا في المنطقة الذهاب إلى المواجهة الأساسية ولا فرار منها.

ووفق نصر الله فإن "شعوبنا مدعوة للذهاب الى المواجهة مع رمز الاستكبار المتمثل بالحكومات الأميركية وحاليا بإدارة ترامب"، معتبراً أنه "عندما يقتل ترامب القادة بهذا الشكل العلني والوحشي فهو يعلن الحرب ونحن لا زلنا في رد الفعل البطيء".
نصر الله رأى أنه لا خيار سوى المقاومة الشعبية والشاملة في كل أبعادها، مشيراً إلى أنه "نحتاج إلى الوعي وعدم الخوف من أميركا وإلى الثقة بقدرتنا وقدرة أمتنا".

وتابع:" نحن أمام مواجهة جديدة لا مفر منها لأن الطرف الآخر يهاجم ويبادر ويقتل ويشن الحروب"، لافتاً إلى أن "أميركا هي المسؤولة عن كل حروب إسرائيل وممارساتها".

وتساءل من يصدّق أن الحرب الدائرة اليوم على اليمن ليست بموافقة وحماية ودعم أميركي؟ مؤكداً أن "أميركا تدعم الحرب الدائرة ضد الشعب اليمني لتستفيد اقتصادياً من بيع السلاح لدول التحالف"كما قال

وقال "أميركا من أجل فرض هيمنتها وخططها تلجأ إلى كل الوسائل المتاحة أمامها من بينها حروب بالوكالة واغتيالات"، مشيراً إلى أن "داعش سيطر على محافظات في سوريا والعراق وارتكب مجازر والأميركيون مسؤولون عن هذه الفظائع باعتراف ترامب".

ولفت نصر الله، إلى أن "كل شعوب المنطقة ستحمل البندقية في مواجهة الاستكبار وأميركا بنفسها لم تترك خياراً سوى ذلك"، مشدداً على أن أننا "أمة حيّة وقوية لكننا نحتاج للقرار والإرادة والتصميم على المواجهة في المجالات المختلفة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت