"الكابينت" يجتمع الأربعاء

نتنياهو: نستعد لكل السيناريوهات حول غزة بما في ذلك عملية شاملة ..التسوية افضل من الحرب

بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، إن تل أبيب تستعد لكل السيناريوهات حول قطاع غزة بما في ذلك عملية عسكرية شاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع نتنياهو ،يوم الأحد، مع رؤساء السلطات المحلية في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، بمكتبه بمدينة القدس المحتلة، وذلك على ضوء التوتر الأمني في الجنوب. حسب تقارير عبرية

 واطلع نتنياهو رؤساء السلطات على التطورات الأخيرة المرتبطة بقطاع غزة وقال :"نحن نستعد لكل السيناريوهات، بما في ذلك عملية شاملة".

وأضاف نتنياهو انه :"قبل الانتخابات من الصعب الذهاب نحو حدث عسكري مهم، لكن ان لم يكن مفر، فهذا أيضا سيكون احتمال ممكن. التسوية افضل من الحرب وعلينا استنفاذ جميع الإمكانيات".

 وامر نتنياهو نائب رئيس ديوانه بتعزيز قرار حكومي للتنمية الاقتصادية السريعة لتقوية وإقامة منطقة صناعية وفرص عمل لبلدات المنطقة.

في نهاية الاجتماع ابلغ منتدى رؤساء السلطات بالمنطقة المحيطة بقطاع غزة ومستوطنة سديروت في بيان :"اوضحنا لرئيس الحكومة الوضع على ارض الواقع. نحن نتوقع رؤية تغيير في السياسة حيال منظمات الإرهاب في قطاع غزة" وتابعوا :" حقيقة ان إسرائيل بفترة انتخابات لا تنتهي، لا يمكنها ابدا ان تنتقص ولو قليلا، من الحماية الأمنية لـ60 ألف من مواطنيها".حسب البيان

إلى ذلك، أفادت  القناة الـ 12 العبرية، بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" سيجتمع يوم الأربعاء القادم، لمناقشة الأوضاع الأمنية، وخطة رئيس الأركان أفيف كوخافي "تنوفا".
 
 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة