أطباء ونشطاء إسرائيليون في رام الله دعمًا للشعب الفلسطيني

استقبلت لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، وفدًا ضمّ مئة عضو من جمعية الطريق إلى الشفاء، في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد المدني.

ونظمت لجنة التواصل للوفد الإسرائيلي، جولة في المدينة شملت ضريح الشهيد الراحل ياسر عرفات ومتحفه، وقدمت لهم شرحًا عن الرواية الفلسطينية والصراع بمراحله المختلفة.

وعبّر الوفد خلال المناقشات عن تأييده للحقوق الفلسطينية، ودعمه لحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وانتقد "صفقة القرن" الأميركية.

 وكرّمت لجنة التواصل القائمين على الجمعية من أعضاء الوفد، الذي ضمّ أطباء وعاملين في المجال الطبي، قدموا إلى رام الله للتعبير عن تضامنهم مع شعبنا الفلسطيني، وللتعبير عن موقفهم الداعي إلى إيقاف سياسة التنكيل بالمواطنين الفلسطينيين، وإلى رفع المعاناة التي تتسبب بها الحواجز الإسرائيلية التي تقطع أوصال الأرض الفلسطينية.

يذكر أنّ الجمعية تضم أكثر من 600 عضو يبادرون منذ سنوات إلى تسهيل تنقل المرضى الفلسطينيين من غزة والضفة في رحلة علاجهم عبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

واستضافت لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي، يوم الاحد، مجموعة كبيرة من ممثلي وسائل الاعلام في اسرائيل.

واجاب وزير الاعلام الفلسطيني نبيل أبو ردينة خلال اللقاء الذي جرى في قاعة متحف الشهيد ياسر عرفات، في رام الله، على اسئلة الصحفيين.

وبعد اللقاء، زار الوفد، متحف الرئيس الشهيد ياسر عرفات .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله