مستعد ان أكون وزيرا للمالية مقابل شاقل واحد

نير بركات يكشف عن اقتراحاته في "صفقة القرن": نتنياهو الوحيد القادر على تنفيذ خطة ترامب

اعرب رئيس بلدية القدس السابق والنائب في حزب الليكود نير بركات عن مخاوفه من فوز الديموقراطيين في الانتخابات الامريكية لأنه يأمل ان يواصل الرئيس دونالد ترامب العمل على تنفيذ خطة السلام الامريكية بالشرق الأوسط بالتعاون مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي قال انه "الوحيد القادر على تنفيذ الخطة، وان رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس غير قادر على تنفيذها"، كما اعرب عن استعداده شغل منصب وزارة المالية مقابل شاقل واحد في الشهر.

وكشف بركات خلال مقابلة مع قناة i24news انه كانت لديه اقتراحات من وراء كواليس "صفقة القرن" بما يخص الجانب الاقتصادي، حيث أكد قائلا: "لقد اقترحت على الإدارة الأمريكية وسائل لتطوير فرص العمل في الضفة الغربية. لدينا قدرات مهمة للغاية لخلق فرص عمل في المنطقة ’C’ الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية ، يمكننا توظيف الإسرائيليين و الفلسطينيين معا، لذلك توصلت إلى نموذج بعيد الأمد يمثل جزءًا من الأجندة الاقتصادية، وبتوفيق من الله آمل أن ينجح كل شيء ".كما قال

كما اعرب بركات عن تأييده الكامل لرئيس الحكومة الإسرائيلية وليست لديه أي طموح لأن يحل محله وقال :"أنا أؤيد رئيس الوزراء نتنياهو تماما في كل خطواته، وسأبذل قصارى جهدي لمساعدته في الانتخابات ودعمه. ليس هذا هو الوقت المناسب لكي أحل محله. كما سأبذل جهودا أكبر لكي يربح حزب الليكود هذه الانتخابات ويروج لإسرائيل. نحن الحزب الديمقراطي الوحيد في إسرائيل. أنا فخور بحزبنا، نحن نعمل معًا من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

كما كشف رئيس بلدية القدس السابق ورجل الاعمال الذي تقدر ثروته بنحو 140 مليون دولار امريكي، انه مستعد ان يشغل منصب وزير المالية مقابل شاقل واحد شهريا:"نعم، سأقبل أن أكون وزيرا للمالية مقابل شاقل واحد في الشهر، كما أريد أن يكون لكل مواطن قيمة أكبر، يجب أن يكون للشاقل قيمة أكبر عند المواطنين، هدفي هو أن نكون من بين أفضل 10 دول في العالم من حيث الناتج القومي الإجمالي ".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة