العثور على جثة فلسطيني مشتبه بتنفيذ عملية إطلاق النار بمستوطنة "دوليف"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، العثور على جثة فلسطيني يتشبه بأنها تعود لمنفذ عملية إطلاق نار صوب مجموعة من جنود الاحتلال بالقرب من مستوطنة "دوليف" بمنطقة رام الله قبل أيام.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في بيانه له إنه "في ختام جهود عملياتية واستخبارية وبعد أعمال تمشيط واسعة عثرت قوات الجيش على جثة يشتبه أنها تعود للفلسطيني منفذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "دوليف" في 6/2/2020،والتي أدت إلى إصابة جندي بجروح طفيفة."

وأضاف الناطق في بيانه "لقد تم العثور على جثة منفذ عملية إطلاق النار في منطقة وعرة داخل وادي، كما عثر أيضا بجانب الجثة على رشاش من نوع M16 ومسدس".

وذكرت قناة "كان" العبرية الرسمية بأن تقديرات أمنية تشير أن منفذ عملية إطلاق النار قرب قرية رأس كركر بمنطقة رام الله، أصيب بأعيرة نارية وانسحب من المكان وهو مصاب، فيما قالت مواقع عبرية بأن الفلسطيني الذي تم العثور على جثته في منطقة وعرة قرب رام الله في الخمسينات من العمر.

وأعلن الارتباط المدني الفلسطيني، مساء الإثنين، عن إبلاغه رسميا من قبل سلطات الاحتلال بأن الموطن الذي عثرت قوات الجيش على جثته هو فخر محمود أبو زايد قرط (53 عاما) من مدينة بيتونيا غرب رام الله

وأكدت عائلة قرط في بيتونيا، نبأ استشهاد ابنها، الذي اختفت آثاره في السادس من الشهر الجاري، وقد أعلنت قوات الاحتلال العثور على جثته ، غرب رام الله.

وشككت العائلة في رواية جيش الاحتلال حول استشهاد ابنها.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت نجلي الشهيد، هيثم ومحمد، خلال مداهمتها منازل العائلة.

والشهيد أب لستة أبناء، ويعمل تاجرا.

photo_٢٠٢٠-٠٢-١٧_٢٠-٢٣-٤١


 

10000000_2592180341025333_2451465148696265333_n

وأصيب جندي إسرائيلي بجروح وصفت بالطفيفة، في عملية إطلاق نار وقعت يوم الخميس، الموافق 6 شباط/فبراير الجاري، قرب موقع عسكري تابع لقوات الاحتلال غرب رام الله، ونقل الجندي المصاب عبر طائرة مروحية إلى مستشفى "شيبا" في تل هاشومير.

ووفقا للرواية الإسرائيلية، فإن جنود الاحتلال تعرضوا لإطلاق نار بالقرب من موقع عسكري يقع بين قريتي خربثا بني حارث ورأس كركر شمال غرب مدينة رام الله

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة