وفاة فتى من قباطية متأثرا بجروح أصيب بها

 أعلن، صباح يوم الأربعاء، عن وفاة الفتى صلاح زكارنة (17 عاما) متأثرا بجروحه بعد إصابته الليلة الماضية، في بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب "نعزي عائلة الفتى زكارنة بوفاته نتيجة حالة الفوضى التي شهدتها البلدة أمس، والتي أدت الى إصابة شابين بالرصاص، و18 آخرين بالحجارة، إثر تعرض قوى الأمن التي توجهت الى البلدة لمنع إقامة مظاهر خارجة عن القانون، ما أدى الى تعرضهم لسيل من الحجارة وإطلاق الأعيرة النارية من قبل مسلحين أدى الى حالة الفوضى".

ودعا الرجوب المواطنين إلى العمل على توفير السلم الأهلي والحفاظ على الأمن وبسط سيادة القانون في ظل الظروف الصعبة والخطيرة والمؤامرات التي تحاك بقضيتنا.

وأكد الرجوب أن هناك مطالبات ومناشدات مستمرة من المواطنين في قباطية وفي كافة انحاء المحافظة، من أجل وضع حد لظاهرة الفلتان والفوضى، خاصة اطلاق النار في المناسبات، مشيرا الى أن هناك جهات تسعى لزيادة هذه الظاهرة الخطيرة.

وكان قد أصيب عدد من المواطنين وأفراد أجهزة الأمن الفلسطينية خلال أحداث وقعت ، مساء الثلاثاء، في بلدة قباطية جنوب جنين.

وافاد مصدر أمني، باصابة ثلاثة أشخاص أحدهم من قوى الأمن الفلسطيني فيما أصيب فتى بجروح وصفت بالخطيرة خلال اشتباكات وقعت بين قوى الأمن وعدد من المسلحين.

وقال المصدر ان قوى الأمن منعت إطلاق نار ترافق مع احتفال بخروج اسير من سجون الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية الأمر الذى أدى إلى إطلاق نار بين الجانبين.حسب تقارير محلية

 

من جانبه، قال محافظ جنين اللواء أكرم رجوب ان هناك عدد من الإصابات نتجية الأحداث التى وقعت في بلدة قباطية بينهم مواطنان أصيبا بالرصاص وحالتهما مستقرة، إضافة إلى إصابة ثلاثة من أفراد الأمن بالحجارة في الرأس و15 آخرين أصيبوا بالحجارة في الأرجل.

وقال رجوب ان قوى الأمن الفلسطيني تدخلت لمنع القيام بعرض عسكري مسلح في قباطية وان قوى الأمن أطلقت النار في الهواء على الرغم من إطلاق عدد من المسلحين النار تجاه قوى الأمن الفلسطيني.

 

وأكد رجوب، تشكيل لجنة تحقيق داخلية لمعرفة ملابسات الأحداث ومن أطلق النار تجاه المواطنين ونوعية الرصاص المستخدم.

وأضاف رجوب، ان الاوضاع الان هادئة، وسنعمل كل ما بوسعنا لتقديم أفضل العلاجات لهم.

ودعا رجوب المواطنين إلى الابتعاد عن الإشاعات ومصادر ترويجها خاصة وأن قوى الأمن الفلسطيني تقف وستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين