مدير الرعاية الاولية في الصحة يؤكد خلو فلسطين من أي اصابة بفيروس "كورونا"

فيروس جديد من كورونا

اكد د.كمال الشخرا مدير عام الرعاية الاولية في وزارة الصحة خلو فلسطين من أي اصابة بفيروس "كورونا" ومن عدم وجود أي مشتبه به بالإصابة .

وحول صحة الانباء بتسجيل حالة باحد القادمين من الخارج لارض فلسطين نفى  الشخرا بشدة قائلا :"يوجد تنسيق وتعاون مع الدول المجاورة والأشقاء بالأردن بإجراء الفحوصات الشاملة والتبليغ عن أي حالة". مؤكدا عدم وجود اي حالة ووجود الجاهزية والتدريب والتاهيل لعدد من الكوادر للتعامل مع حالات الفحص والاجراءات الاحترازية ووجود طواقم الطب الوقائي في عيادتي اريحا لمتابعة القادمين عبر الحدود الشرقية لفلسطين وعيادة اخرى في معبر رفح الحدودي. وان هاتين العيادتين تعملان على مدى 24 ساعة.

وأشار الى  أن الاجراءات الاحترازية تقضي بفحص والحجر الاحتياطي القادمين من بعض الدول المشتبه بوجود المرض فيها.
واضاف انه "يجرى اخذ العينة من من القادمين من دول محددة بالاسم وارسال تلك العينات الى المختبرات المركزية  للتاكد نتيجة التحليل خلال ساعات محدودة."

وطاب الشخرا في تصريحات من أريحا وسائل الاعلام المختلفة وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي والمواطنين بتوخي المعلومة والعودة الى المصادر الرسمية والجهات ذات اللاختصاص منوها ان وزارة الصحة خصصت ارقام هواتف خاصة الى جانب مديريات ىالصحة  للرد على أي استفسار والتحقق من أي معلومة او حتى الارشادات الصحية في هذا المجال.

وكان محافظ اريحا والأغوار جهاد ابو العسل التقى د.كمال ابو شخرا ود.اراب عناني مدير صحة المحافظة ود.ناصر العناني مدير عام مستشفى اريحا الحكومي التخصصي حيث تفقدا المرافق الصحية بالمحافظة وجاهزية المستشفى والعيادة الصحية المقامة على معبر الكرامة الحدودي.

واشاد المحافظ ابو العسل بالاستعدادات والجاهزية من قبل وزارة الصحة والاهتمام بمحافظة اريحا كونها معبر حدودي مشيرا ان الرئيس محمود عباس والحكومة منذ بداية ظهور الفيروس رفعت درجت الجاهزية والاستعداد فيما يتعلق بالوقاية والفحص والاحترازات

وطالب المحافظ ابو العسل الجميع بتوخي الدقة وصحة نشر أي خبر خاصة المتعلق بالشان العام والصحة العامة وان ابواب المحافظة والصحة للرد والتعاون بما يخدم المصلحة العامة والتعامل بشفافية بهذا الجانب.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا