نفتالي بينيت يعلن مصادقته على تخطيط "مشروع المصعد" في الحرم الإبراهيمي

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينيت، يوم الأحد، أنه صادق على تخطيط "مشروع المصعد" في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وقال بينيت خلال تدشين بؤرة استيطانية جديدة باسم "نوفي كراميم" في مدينة الخليل،  إنه من خلال مخطط الضم "نحن في الطريق نحو تطبيق حلم السيادة،، ولا يوجد مكان يليق أكثر بسيادة إسرائيل من مدينة الآباء والأمهات، وقطعة دفن كبار أمتنا، ألا وهي مغارة المكفيلا" أي الحرم الإبراهيمي حسب قوله.

وأضاف بينيت أنه "قبل شهرين صادقت على دفع التخطيط لمشروع المصعد في مغارة المكفيلا. وبإمكاني القول لأول مرة أن المشروع اكتمل. ونحن نعطي اليوم ضوءا أخضر لتنفيذ المصعد. وأتوقع دعما من رئيس الحكومة ووزير الخارجية، ونحن بحاجة إلى مصادقتهم".

واعتبر بينيت "أننا في فترة مميزة، حيث السيادة في أرض إسرائيل في متناول اليد. في خطة ترامب احتمالات هائلة وفرصة هائلة وإلى جانب ذلك مخاطر هائلة. فالخطة تذكر تعبير ’دولة فلسطينية’ 159 مرة وتعبير ’سيادة’ 13 مرة فقط. ويحظر علينا أن نضلل أنفسنا".

وكرر بينيت تصريحات سابقة له" أعارض بشدة تسليم سنتمتر من أراضي أرض إسرائيل للعرب. والخليل ليست مذكورة في خريطة خطة ترامب. وسنصر على أن مغارة المكفيلا، وأن يكون الييشوف اليهودي (البؤر الاستيطانية) في الخليل داخل خريطة السيادة التي سندفعها بعد الانتخابات مباشرة"

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة