بالفيديو والصور إصابات في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة

 شن الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة سلسلة غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة أربعة مواطنين فلسطينيين على الأقل.

وزارة الصحة في القطاع، أفادت عن وصول 4 إصابات إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة  جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وذكرت مصادر امنية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن طائرات استطلاع إسرائيلية استهدفت بصاروخ على الأقل موقع "فلسطين" في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، فيما استهدفت طائرات حربية من نوع "إف 16" موقع "حطين"  المجاور للموقع السابق بصاروخين، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما استهدفت طائرات الاستطلاع مجموعة من المواطنيين قرب مدرسة دار الأرقم بحي التفاح شرق مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة عدد منهم، قبل ان تغير الطائرات مجددا على الموقع ذاته دون وقوع إصابات،  حيث زعم جيش الاحتلال بانه استهدف مجموعة تابعة للجهاد الإسلامي أثناء محاولتها إطلاق صواريخ.

وأغات الطائرات الحربية بأكثر من 18 صاروخ على موقع "مهاجر" بمدينة رفح جنوب قطاع غزة ، كما أغارت على موقع "حطين" بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

 المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال في بيان صدر عنه، إن " طائرت عسكرية أغارت على عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد في قطاع غزة".

وزعم المتحدث بأنه "تم استهداف بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام تستخدم لإنتاج قذائف صاروخية في رفح ، كما تم استهداف مقر قيادة لواء خان يونس وفي داخله مجمع لتدريب إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومواد عسكرية تستخدمها القوة البحرية التابعة للمنظمة في خان يونس ، وفي بيت لاهيا شمال القطاع تم استهداف مجمع تدريبات تابع للمنظمة."حسب قوله

في وقت سابق ، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن طائراته أغارت على عدد من نشطاء الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة كانوا يهمون بالاستعداد لإطلاق صواريخ، حيث تم رصد إصابتهم، مشيرا إلى أن "الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في سوريا وأنحاء قطاع غزة".

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال " في منطقة عدلية في ريف دمشق تم استهداف معقلا مهما للجهاد الاسلامي، تجري فيه المنظمة عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا".

وذكر المتحدث أن الغارات جاءت ردا على محاولة تنفيذ هجوم صباح الأحد على السياج الحدودي جنوب قطاع غزة، وإطلاق رشقات الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل.

حركة الجهاد الاسلامي نفت في بيان مقتضب المعلومات التي يروجها الاحتلال الإسرائيلي وتتناقلها صحافته حول طبيعة العدوان الذي وقع الليلة في سوريا.

واهابت الحركة في بيانها بالاعلام الوطني "الا ينجر خلف الدعاية الصهيونية الهادفة لإرباك الجبهة الداخلية."حسب البيان

وكانت قد أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، في بيان، مسؤوليتها عن إطلاق  صواريخ تجاه مستوطنات إسرائيلية.

وأوضحت بأن ذلك يأتي ردا على قتل جيش الاحتلال، صباح الأحد، أحد عناصرها ويدعى محمد الناعم (27 عاما)، وإصابته لـ3 آخرين، قرب السياج الحدودي، جنوب القطاع.

وأثار مقطع مصور، يظهر جرافة إسرائيلية تسحل جثمان الفلسطيني محمد الناعم الذي قضى نحبه برصاص جيش الاحتلال، قرب السياج الحدودي، جنوب قطاع غزة، غضب الفلسطينيين.

وقتل جيش الاحتلال، الشاب الناعم، صباح الأحد، وأصاب آخر، بعد أن قال إنهما حاولا زرع عبوة ناسفة قرب السياج الأمني.

كما أصاب شابين آخرين، في أقدامهما، بعد أن حاول سحب جثمان الشاب الناعم، وزميله المصاب.

 

غارات
غارات
غارات
غارات
غارات
غارات
غارات
غارات
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة