اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة10°
القدس
رام الله
الخليل
غزة10°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

الجهاد تعلن استشهاد اثنين من عناصرها في الغارات الإسرائيلية على دمشق

وكالة قدس نت للأنباء - دمشق

أعلنت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، فجر الإثنين، عن استشهاد اثنين من عناصرها في الغارات الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

وقالت الحركة في بيان صحفي تلقت "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة عنه " نزف إلى أبناء شعبنا وأمتنا الشهيدين: سليم أحمد سليم "24 عامًا"، وزياد أحمد منصور "23 عامًا" اللذين ارتقيا أثناء العدوان الصهيوني الغاشم والغادر الذي استهدف دمشق في ساعة متأخرة من هذه الليلة. "

وأكدت الحركة في بيانها على "أن هذا العدوان الجبان في دمشق العروبة هو عنوان على فشل قوات العدو وعجزها عن مواجهة مجاهدي سرايا القدس داخل الأرض المحتلة فلسطين."

وأضافت "كما ونؤكد ان هذا العدوان الجديد لن يثنينا عن المضي في طريق المقاومة والجهاد حتى التحرير الكامل والعودة ، ونعاهد الله تعالى ثم نعاهد شعبنا أن الرد على هذه الجريمة قادم (..) فدماء الشهداء غالية ولن تضيع هدرا بل ستزهر صمودا وانتصارا". حسب البيان

ونعت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في بيان عسكري الشهيدين زياد منصور وسليم سليم، معتبرة بأن  " العدوان الصهيوني على دمشق العروبة جاء بعد عجز العدو عن مواجهة مجاهدي سرايا القدس في أرض الميدان".

وأكدت سرايا القدس على "أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، وعلى المضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين".

 وكانت قد  تصدت وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري الليلة لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله "في تمام الساعة 23.25 من يوم الأحد الواقع في 23-2-2020 قام الطيران الحربي الإسرائيلي من خارج مجالنا الجوي ومن فوق الجولان السوري المحتل باستهداف محيط دمشق بأكثر من موجة من الصواريخ الموجهة".

وأضافت نقلا عن المصدر "فور اكتشاف الصواريخ تم التصدي لها بكفاءة عالية وتحييد بعضها عن مساره وتدمير أغلبية ما تبقى منها قبل الوصول إلى أهدافها"، مشيرة إلى أن التدقيق لا يزال مستمراً في نتائج العدوان.

 وقال المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إن " الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات ضد أهداف  تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، وذلك بالتزامن مع استهدف عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد في قطاع غزة".

وأضاف المتحدث بإسم جيش الاحتلال " في منطقة عدلية في ريف دمشق تم استهداف موقع تابع للجهاد الإسلامي والذي يعتبر معقلًا مهمًا للحركة في سوريا"، زاعما بانه في الموقع تجري المنظمة عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا". حسب زعمه

وقال "بالإضافة إلى ذلك يتم انتاج عشرات الكيلوغرامات من مواد من نوع AP الذي تستخدم كوقود لقذائف صاروخية كما تجرى فيه أعمال تأهيل تقنية لنشطاء الجهاد الاسلامي من قطاع غزة ومن الجبهة الشمالية."

وفي بيان مقتصب، نفت حركة الجهاد الاسلامي المعلومات التي يروجها الاحتلال الإسرائيلي وتتناقلها صحافته حول طبيعة العدوان الذي وقع الليلة في سوريا.

واهابت الحركة في بيانها بالاعلام الوطني "الا ينجر خلف الدعاية الصهيونية الهادفة لإرباك الجبهة الداخلية."حسب البيان

 

#فلسطين #سوريا #شهداء #الجهاد الاسلامي #سرايا القدس #دمشق #غارات إسرائيلية

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية